Home » العالم اليوم » لماذا ستصبح كاميلا حتماً ملكة بريطانيا القادمة، سواء أرادت ذلك أم لا؟

رغم أن زوجة الأمير تشارلز أصبحت الآن أحد الشخصيات الملكية المحبوبة، فقد أثارت منذ فترة طويلة جدلاً هز النظام الملكي وقد تصبح كاميلا ملكة بريطانيا المقبلة

عند وفاة الملكة، سيعتلي الأمير تشارلز العرش، وكان هناك الكثير من الجدل والتكهنات حول ما سيعنيه ذلك بالنسبة لكاميلا.

لطالما أرادت كاميلا أن تلعب دور زوجة الملك الحاكم (Princess Consort)، لكن تبين أنَّ هناك قانوناً يعني أنَّها ستصبح ملكةً في الواقع، سواءٌ أرادت ذلك أم لا.

كاميلا ملكة بريطانيا

وقال البروفيسور بافلوس إلفثيراديس في حديثه إلى صحيفة Daily Star: “ستكون كاميلا “ملكة» بالمعنى القانوني المحدود لكونها زوجة الملك».

ونظراً إلى أنَّهما تزوجا على يد المجلس الملكي الخاص في المملكة المتحدة في مارس/آذار 2005، وبموجب قانون الزواج الملكي رقم 1772، فإنَّه لا يمكن الطعن في أنَّها زوجة الملك القادم، وفق صحيفة Mirror البريطانية.

ومن شأن ذلك أن يمنحها لقب Queen Consort (عقيلة الملك)، على الرغم من حقيقة أنَّ قصر الأمير تشارلز أصدر بياناً عندما تزوجت الدوقة تشارلز يقول إنَّها “تعتزم» استخدام لقب “صاحبة السمو الملكي زوجة الأمير الحاكم».

سواء أرادت أم لا..

وأضاف البيان أنَّه على الرغم من أنَّها قد تختار أن تُعرف باسم “زوجة الملك الحاكم»، إلا أنَّها مسألة “سيقررها الملك القادم (الأمير تشارلز)»، لكنَّها ستظل رسمياً عقيلة الملك.

وأوضح أستاذ القانون أنَّه رغم أنَّه لا يمكن إجبارها على استخدام لقب عقيلة الملك، فإنَّ دورها كزوجة الملك هو في الأساس مشابه لدور الملكة، ومع ذلك، فإنَّ الزوجان لن يصبحا رئيسين للدولة معاً.

وقد يُطلب منها أداء قسم التتويج..

من الناحية القانونية، يعتقد أنَّها ستكون ملكة لأغراض قانون الخيانة رقم 1351، وقد يُطلَب منها أن تؤدي قسم التتويج، بموجب قانون التتويج رقم 1688.

وستكون قادرة أيضاً، إلى جانب شخصين آخرين، على التصديق على عدم قدرة الملك على شغل منصبه، إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

وخلص البروفيسور إلى ما يلي: “إذن انطلاقاً من ذلك المنطق القانوني والرمزي، فإنَّ كاميلا ستكون ملكة، سواء ٌأرادت ذلك أم لا».

إقرأ أيضاً..

هل تعلمون أن الملكة إليزابيث رئيسة كندا؟ 10 أمور ما زالت تقوم بها حتى الآن للدولة وهذه صلاحياتها

إذا حرّكت خاتمها فهذه رسالة، وإذا وضعت حقيبتها على الأرض فهي إشارة.. 6 طرق ترسل بها الملكة إليزابيث رسائل سرية إلى موظفيها

The post لماذا ستصبح كاميلا حتماً ملكة بريطانيا القادمة، سواء أرادت ذلك أم لا؟ appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com