Home » العالم اليوم » كبَّلوه وحبسوه في كهف منذ 35 عاماً بسبب مرض نفسي.. فيديو صادم لرجل سعودي وسط السلاسل والأصفاد

في حادثة مؤسفة شكَّلت صدمة للمجتمع السعودي، عثرت السلطات السعودية على مواطن مكبَّل منذ 35 عاماً، داخل كهف في إحدى قرى الصهاليل بمحافظة هروب بمنطقة جازان الحدودية مع اليمن، أطلق عليه لقب “مكبل الصهاليل».

وذكر مقطع فيديو بثَّه حساب يحمل اسم الرجل المكبّل “علي الصهلولي»، أن الرجل المكبَّل يعيش في كهف شقيقه الأمي، الذي يعول 5 أفراد ووالدتهم التي تفقد ذاكرتها بين الوقت والآخر.

هل من منقذ لصرخاته وهذا فديو للاخ المكلوم علي مفرح صهلولي الذي راح عمره مكبل بسلاسل ولسان حاله يقول (مافي فايده مافي فايده )هذي صرخاته يكررها pic.twitter.com/aWfMcIC3Me

— علي الصهلولي (@1410ail) August 16, 2018

ويبدو بالفيديو صرخات متكررة يطلقها الرجل المكبّل على مصوّره، قائلاً “ما معك فائدة»، أي أن ما تفعله لن يؤدي لتغيير الواقع ولن يفيد بشيء.

بداية القصة.. بلاغ للسلطات

القصة بدأت بعد بلاغ تقدَّم به الفنان السعودي فايز المالكي، للمتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، ليتفاعل فرع الوزارة بمنطقة جازان بعد ذلك بوقت قصير، ويعلن فتح تحقيق عاجل بمضمون الفيديو، قبل أن تتمكن الوزارة من الوصول إلى مكان الكهف ونقل الرجل المكبل بالسلاسل والأصفاد إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب صحيفة “الرياض”.

وكان ذوو الرجل المكبل هم من قاموا بتكبيله منذ سنوات، نتيجة “مرضه النفسي، ومعاناته من داء الصرع واعتدائه على أسرته وحرق منزلهم مرتين خلال سنوات»، بحسب سبق.

تحقيقات عاجلة

كما وجَّه أمير منطقة جازان بالإنابة الأمير محمد بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات الحكومية المعنية لدراسة ملف “مكبل الصهاليل»، وإفادته بكامل المعلومات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانبهم تفاعل عشرات السعوديين مع ما حدث للمواطن السعودي، مشيدين بسرعة الجهات الأمنية بالتحقيق في الأمر، وإنقاذ الشاب المحتجز ونقله لتلقي الرعاية الصحية، مؤكدين على ضرورة محاسبة المقصرين في حقه والمتسببين في معاناة الرجل، فإن كان مريضاً فهو بحاجة لعلاج وليس لأصفاد وأسر حريته وزيادة معاناته.

بعد أن أمضى عقودا من الزمن مكبلا بالسلاسل#مكبل_الصهاليل يغادر القيود ليتلقى العلاج

بتوجيه أمير جازان بالإنابه
انتقل فريق مشكل من فرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه بقيادة الباحث نايف محمد حكمي
وقامت بانهاء معاناة المريض علي صهلولي وتسليمه للصحه النفسية

عبر :محمد علي صهلولي pic.twitter.com/hpWxfnIi24

— صوت الجنوب (@s_janoob) August 17, 2018

ياليت الشخص إللي وضع القيود في أقدام هذا المسكين بهذه الطريقة يتم الإمساك به ووضع القيود في قدميه وتعليقه لمدة أسبوع!!! #شخص_مكبل_بقرى_الصهاليل pic.twitter.com/rrKwTVkWqK

— ﮼علي،الجابري (@alij1401) August 17, 2018

ورغم تأكيد الفيديو وناشره على أن مدة احتجاز الرجل تجاوزت الـ35 عاماً، وأنه على معرفة شخصية به، شكَّك بعض المغردين بصحة عدد السنوات المذكورة، معتبرين أن صحته الجسمية لا تشير إلى أنه محبوس منذ كل تلك المدة.

عدم ارتياحه ل سلسله .يدل على انه حديث
ان كان من ٣٥ سنه مكبل كان تعود عليه …وكان مفروض وحشي يكون .على كل حال الله يفرج عن كل مضلوم امين

— احمد العراقي. (@JJTiU1KHkOg7I1J) August 18, 2018

اقرأ أيضاً:

رجل يعيش بمفرده في الغابات منذ 22 عاماً.. شاهد بالصور كيف يقضي يومه

The post كبَّلوه وحبسوه في كهف منذ 35 عاماً بسبب مرض نفسي.. فيديو صادم لرجل سعودي وسط السلاسل والأصفاد appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com