Home » العالم اليوم » فنجان قهوة يؤجِّج نزاعاً دبلوماسياً.. مقهى في أميركا قدَّمه فورَّط نفسه مع دولتين!

أجج فنجان قهوة في الولايات المتحدة الأميركية نزاعاً دبلوماسياً بين بلدين آسيويين، وذلك عندما قدَّمت شركة للمقاهي ومحلات بيع المعجنات القهوة لرئيسة تايوان تساي إنغ وين، الأمر الذي أغضب الصين.

ورحَّب مقهى في ولاية لوس أنجليس تابع لشركة 85 سي، وهي شركة أسست في تايوان، بالرئيسة إنغ-وين، لكن ذلك أثار غضب العديد من الزبائن الذين يرتادون فروع الشركة في الصين، والذين أطلقوا دعوة لمقاطعتها.

ويعد الصينيون تايوان جزءاً من الصين، لذا يسارعون إلى الاحتجاج ضد أي شيء يرونه يؤكد استقلال تايوان. وقد نُظر إلى الاستقبال والترحيب الحار بتساي، زعيمة الحزب المؤيد لاستقلال تايوان، بوصفه سلوكاً غير مقبول في الصين، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC، الجمعة 17 أغسطس/آب 2018.

وسارعت الشركة لاحتواء الأضرار التجارية التي ستتعرض لها من جراء الحادثة، بإصدار بيان تبعد فيه نفسها عن التعاطف مع استقلال تايوان، لكن بيانها هذا تسبَّب في غضب مقابل في تايوان، حيث اتَّهم التايوانيون الشركة بالخضوع للضغط الصيني.

The post فنجان قهوة يؤجِّج نزاعاً دبلوماسياً.. مقهى في أميركا قدَّمه فورَّط نفسه مع دولتين! appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com