Home » العالم اليوم » 5 حيل لاستخدام واتساب على حاسوبك، ستفيدك بقراءة الرسائل دون ظهور العلامة الزرقاء، واستخدام أكثر من حساب في نفس الوقت

دعنا لا ننكر أن نسخة تطبيق واتساب للحاسوب فكرة عملية للغاية، لذلك يتزايد استخدامه يومياً خاصةً بين أولئك الذين يعملون على حاسوب، فهذا أفضل من النظر كل حين إلى الهاتف، وأسرع في الكتابة كذلك باستخدام لوحة المفاتيح.

وعلى الرغم من هذه الشهرة فإن استخدام واتساب على الحاسوب ما زال به كثير من الأسرار، لذا، قدم لنا موقع Softonic المتخصص في التكنولوجيا 5 حيل لا غنى عن معرفتها عندما تستخدم واتساب على حاسوبك.

1- استخدم الاختصارات

لدى واتساب اختصاراته الخاصة بالمهام الأساسية كثيرة الاستخدام. إليكم قائمة بتلك الاختصارات الأساسية:

Ctrl + N: بداية محادثة جديدة.

Ctrl + Shift + ]: المحادثة التالية.

Ctrl + Shift + [: المحادثة السابقة.

Ctrl + E: أرشفة المحادثة.

Ctrl + Shift + M: محادثة صامتة.

Ctrl + Backspace: مسح محادثة.

Ctrl + Shift + U: جعل المحادثة غير مقروءة.

Ctrl + Shift + N: إنشاء مجموعة جديدة.

Ctrl + P: فتح ملفك الشخصي.

2- إلغاء تنبيه الإشعارات الواردة

تُعد تلك إحدى خصائص تطبيق واتساب المُستخدم على أجهزة الحاسوب التي لا يعرفها كثير من الناس؛ إذ يمكنك إلغاء تنبيه الإشعارات الواردة، ورغم إمكانية تطبيقه بشكل افتراضي فإنه من الممكن عدم التعرض للإزعاج أثناء فتح البرنامج.

قائمة الخيارات تظهر بعد الضغط على علامة الثلاث نقاط أعلى التطبيق بجوار صورتك الشخصية

لتشغيل هذه الميزة، اضغط على علامة الثلاث نقاط لفتح قائمة الخيارات، ثم اختر “إعدادات». عند الدخول في الإعدادات، نختار المربع الأول “إشعارات». نضغط عليه، ثم نقوم بكتم الصوت، وتنبيهات سطح المكتب.

قائمة “الإشعارات» بعد الضغط عليها من خانة “الإعدادات»

بهذه الطريقة، لن تظهر أي إشعارات على شاشتك مرة أخرى.

3- استخدام أكثر من حساب

إذا كنت من مستخدمي واتساب من خلال الحاسوب، فربما تعتقد أنه للدخول إلى حساب ما يجب أن تخرج من حساب آخر، أليس كذلك؟ كلا، يمكنك فتح أكثر من حساب واحد في آن واحد.

في الحقيقة، الحل بسيط لدرجة مرعبة. قم بفتح نافذة متخفية، ثم اكتب WhatsApp Web. ومن ثم أدخل رمز QR (رمز الاستجابة السريعة) مرة أخرى، وستدخل إلى حساباتك بكل سهولة.

4- قراءة الرسائل دون ظهور العلامة الزرقاء

يحتوي متصفح جوجل كروم على تطبيق WAToolkit. يحتوي التطبيق على مميزات كثيرة، إلا أن أهم هذه المميزات، هي الحصول على الإشعارات في الخلفية، وإمكانية قراءة الرسائل كاملة.

بالنسبة للميزة الأولى، يمكنك الحصول على الإشعارات في الخلفية. وبالتالي، عندما تستخدم متصفح جوجل كروم، يمكننا رؤية ما الذي أُرسل لنا في الأعلى (يجب تفعيل إشعارات واتساب في البداية). أما الميزة الثانية، فهو يتيح لك إمكانية قراءة الرسائل كاملة.

5- زيادة السرعة، وتعلية الصوت

يساعدك تطبيق Zapp الموجود على متصفح جوجل كروم في هذا الصدد.

هذا التطبيق يتيح لك فرصة رفع صوت الرسائل الصوتية المُسجلة (والتي عادةً ما يكون صوتها منخفضاً)، مستخدماً في ذلك الميكروفون الخاص بحاسوبك.

يساعد التطبيق أيضاً في مضاعفة سرعة استلام ملفات الرسائل الصوتية (لذا، فلن يستغرق سماع رسالة صوتية مدتها 10 دقائق أرسلها أحد أصدقائك وقتاً طويلاً).

اقرأ أيضاً..

تحذير من واتساب: هاكرز يخترقون مجموعات المحادثات ويغيّرون محتوى الرسائل لإيقاعك مع الأصدقاء!

أخيراً وبعد طول انتظار.. بإمكانك إجراء محادثة فيديو جماعية عبر واتساب!

مميزات جديدة.. ثلاثة تغييرات في واتساب عليكم الاطلاع عليها

The post 5 حيل لاستخدام واتساب على حاسوبك، ستفيدك بقراءة الرسائل دون ظهور العلامة الزرقاء، واستخدام أكثر من حساب في نفس الوقت appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com