Home » العالم اليوم » يمكنك الآن إيقاف تشغيل خاصية «تتبّع المواقع» من جوجل، لكن ليس من الـ Location History فهذا ليس كافياً

يبدو أن مجرد إغلاق خاصية سجل المواقع (Location History)، لا يمنع هاتفك من تخزين البيانات حول موقعك، حسب تقرير تكنولوجي جديد نشرته وكالة Associated Press الأميركية، إذ تبين أنه حتى في حال إغلاق سجل المواقع على جوجل يدوياً، قد تحتفظ خرائط جوجل (Google Maps) والتطبيقات الأخرى ببيانات حول مكان وجودك.

كما اكتشفت وكالة الأنباء AP (أسوشيتد برس)، أنه حتى عند إيقاف تشغيل سجل المواقع (Location History)، انطلاقاً من إعدادات حسابك على جوجل، سيقع تسجيل موقعك من خلال بعض العمليات، على غرار البحث عن أمر ما على متصفحك أو التحقق من التحديثات التلقائية للطقس أو فتح خرائط جوجل. وقد تمكن باحثون من جامعة برينستون من التحقق من الادعاءات التي قدمتها AP.

لذلك سنقدم لكم طريقة تمكنكم من إيقاف هذه الخاصية، لوقف جوجل عند حده، ومنعه من مراقبتكم من عمليات البحث، مروراً بالسجلات الصوتية، وأخيراً موقعك.

الأمر برمته يعتمد على خصائص تطبيقات معينة تعتمد على الموقع، إذ ستحتاج إلى إغلاق إعداد آخر يعرف بـ “نشاط الويب والتطبيقات-Web & App Activity»، وقد ساعدنا موقع CNET الأميركي في معرفة الطريقة بالتفصيل.

لنظام أندرويد

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Android، عليك التوجه إلى “الإعدادات-Settings»، ثم النقر على نافذة “جوجل-Google». بعد ذلك، عليك الدخول إلى “حساب جوجل-Google Account»، واختيار “إعدادات التخصيص والبيانات-Data & personalization».

وأخيراً، عليك النقر على نافذة “نشاط الويب والتطبيقات-Web & App Activity»، ومن ثم قم بإيقاف تشغيلها.

لنظام iOS

قائمة “مراقبة الأنشطة-Activity controls» على جوجل

أما بالنسبة للحاسوب المكتبي ونظام التشغيل iOS، عليك فتح محرك البحث جوجل في علامة تبويب جديدة، وفتح حسابك إذا لم تكن قد سجلت دخولك بعد.

من ثم، قم بالنقر على الزاوية العلوية من الجهة اليسرى لصورة ملفك الشخصي، وافتح نافذة “حساب جوجل-Google Account»، اذهب بعدها إلى إعدادات “المعلومات الشخصية والخصوصية-Personal info & privacy»، واختر نافذة “نشاطي-My Activity»، ثم انقر على “مراقبة الأنشطة-Activity controls» على شريط الأدوات الأيمن.

بعد ذلك ادخل إلى نافذة “نشاط الويب والتطبيقات-Web & App Activity» لإيقاف تشغيلها. قبل الخروج من الصفحة، تأكد من أن خاصية “سجل المواقع-Location History» قد تم إغلاقها هناك أيضاً.

لماذا يراقبنا جوجل؟

على الرغم من أن جوجل يرى أن خصائص تتبّع الموقع هذه تهدف إلى تحسين تجربتك، لكن تتسم خاصية تتبع المواقع من جوجل بميزات استثنائية، على غرار توفير تجارب مخصصة وتوصيات موجهة حسب المواقع، وما إلى ذلك.

كما تسمح هذه الخاصية لجوجل بتقديم تقارير الطقس بالاستناد إلى مكان وجودك. ومما لا شك فيه، تستخدم هذه الخاصية كذلك لأغراض التسويق والإعلان.

لكن، من الآن فصاعداً يمكنك إيقاف تشغيل هذه الخاصية، في حال باتت تمثل مصدر إزعاج لك.

اقرأ أيضاً..

جوجل تسهِّل مهمة المراقبة على الأجهزة الحكومية.. تخلَّت عن تقنية التمويه فجأة!

هل تقبل أن تعيش في منطقة تراقب فيها جوجل كل شيء؟ تورنتو الكندية تستعد لاحتضان أول مدينة ذكية في العالم

The post يمكنك الآن إيقاف تشغيل خاصية “تتبّع المواقع» من جوجل، لكن ليس من الـ Location History فهذا ليس كافياً appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com