Home » العالم اليوم » لا تسهل الأمر على اللصوص وتجنب سرقة سيارتك بخطوات بسيطة
😜😂🤣😂🤣😂🤣 #nyce1s #n1s #carthief #carthieves #thief #thieves #smh #brooklyn #brooklynny #newyork #nyc #newyorkcity #nypd #cartheft #stolencar #cars #stolencars #news12 #foolish #police #policedepartment #prank #😂

ربما تكون على دراية بأجهزة تتبُّع السيارات، وأقفال عجلة القيادة، وغيرها من أدوات معيارية للحماية من السرقة إذا كنت تملك سيارة.

ولكن لكي تكون مستعداً لأي شيء، من الأفضل أن تتعرف على الحماية الإضافية المتاحة لجعل سيارتك أقل جاذبية للصوص.

فمن المفيد معرفة الأساليب المعتادة للسرقة، والقدرة على التعرف على العلامات الدالة على أن شخصاً ما يخطط لسرقة سيارتك.

صحيفة BRIGHT SIDE جمعت التوصيات التي ستساعد في تقليل مخاطر سرقة السيارة، وتجعلك على دراية بالعلامات التي يجب أن تتنبه إليها لتتجنبها.

WARNING POST Not my usual sort of post, but I wanted to make you all aware of this … close friends of ours had their camper van stolen from their drive last evening. The steering wheel was cut to remove the crook-lock 😱Their insurers had insisted on a tracker being fitted and boy was that money well-spent. They knew EXACTLY pin-point perfect where it was this morning and it was back with them before lunch 👍👏👏👏 So … not-so-clever crooks 😬😜😂 . . #theft #cartheft #vehicletheft #motorhometheft #campervantheft #motorhome #campervan #craftycriminals #notsocleverthough #tracker #trackerfitted #thankthelord #moneywellspent

A post shared by Pam (@hydeaway.barn) on Jun 15, 2018 at 10:03am PDT

تمييز الزجاج:

يمكن تمييز الزجاج الأمامي والنوافذ والمرايا برقم VIN، والذي يُعرف أيضاً برقم تعريف السيارة.

هذه الخدمة لا تكلف الكثير، وتقلل من خطر السرقة بشكل كبير. سوف يضطر المجرم إلى قضاء بعض الوقت وإنفاق المال لتغيير الزجاج المميز. فهذا يقلل من ربح السرقة.

قم بتثبيت جهاز مراقبة الطفل في السيارة:

يمكن أن تكون هذه الأداة المضادة للسرقة غير المتوقعة مفيدة جداً؛ لأنك ستتمكن من سماع كل ما يحدث في السيارة.

لن يتمكن المجرمون من فتح الباب بشكل غير ملحوظ، وبدء تشغيل المحرك دون جذب الانتباه.

ركِّب كاميرا مرئية

وجود كاميرا مرئية يمكن أن يفزع اللصوص على الفور. من الأسهل كثيراً سرقة سيارة لن تنبه أصحابها بعض الوقت.

يمكنك أيضاً تخويف اللصوص عن طريق تثبيت صافرات إنذار عالية الصوت في السيارة؛ كي تعمل مع وجود أي حركة.

قم بإخفاء هاتفك القديم في السيارة

إذا كنت تعرف أنك ستضطر إلى مغادرة السيارة في مكان غير معتاد، وأنك لست متأكداً من سلامتها، فأخفِ هاتفاً أو جهازاً لوحياً قديماً مفتوحاً بداخل السيارة.

وتذكَّر أن تربطه بحساب جوجل الخاص بك مقدماً. وإذا كان لديك صندوق بريد إلكتروني، فقم بتسجيل الدخول إليه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك.

إذا كنت بحاجة لتتبُّع موقع السيارة، فإن وظيفة “العثور على هاتفي» ستقوم بذلك في أقل من دقيقة في حال كان الجهاز اللوحي أو الهاتف متصلاً بالإنترنت.

أبق العجلات باتجاه الرصيف عندما تصفُّ السيارة

يوصي رجال الشرطة بإبقاء العجلات في اتجاه الرصيف أينما تصفُّ سيارتك. سيعقّد ذلك سحب السيارة لأولئك الذين يسرقون السيارات بشاحنة سحب.

سيكون على المجرم إجراء مناورات إضافية لسرقة السيارة، كل هذا سيستغرق وقتاً؛ ومن ثم سيقلل من اهتمامه بالسيارة.

Actual footage of someone testing our internal sirens #caralarm #vehiclesecurity #thescienceofsecurity #worldclassautosecurity #cliffordalarm #clifford #clifforduk #clifford_uk #vipersecurity #viperalarm #noonedarescomesclose #protectyourprideandjoy #cartheft #vehicletheft #antihijack #carjack #blackjax #clifforddealers #earbleeding #sirens #tools #tooltheft

A post shared by PL-AUTOTEK (@pl_autotek) on Mar 28, 2018 at 1:35pm PDT

احتفظ بالمفاتيح في رقائق معدنية من القصدير

هناك أدوات متاحة تلتقط الإشارات ويستخدمها المجرمون على نطاق واسع لسرقة السيارات دون مفتاح.

على سبيل المثال، إذا كانت السيارة متوقفة داخل مرآب في منزل خاص أو تحت نوافذ مبنى متعدد الطوابق، يمكن الوصول إلى المفاتيح من خلال جهاز الراديو. يمكن للصوص التقاط الإشارة بسهولة، ولن يلاحظ صاحب السيارة أي شيء. وفقاً للخبراء، لحماية المفاتيح الخاصة بك من هجمات “الترحيل»، يجب عليك استخدام شيء معدني؛ حيث إن المعادن تعوق الإشارات.

لهذا السبب، بدلاً من تعليق المفاتيح بالقرب من الباب الأمامي، من الأفضل وضعها في:

  • رقاقة من القصدير
  • الثلاجة
  • فرن الميكروويف
  • محفظة فاراداي

فيما يلي، يمكنك معرفة مدى سهولة الحصول على إشارة من أجل سرقة سيارة. استغرق الأمر 20 ثانية فقط!

تذكَّر المخططات المعتادة للسرقة

حادث صغير: المهمة هي تشتيت السائق وسرقة السيارة بينما السائق في حالة صدمة. ولهذا الغرض، يصطدم المجرم بسيارة الضحية دون أن يتسبب في الكثير من الأذى.

ولهذا السبب، إذا اصطدمت بسيارة شخص ما أو صدم أحدهم سيارتك، يجب ألا تفقد انتباهك: أغلق النوافذ وأقفل أبواب السيارة واتصل بالشرطة. لا تترك أبواب السيارة مفتوحة على مصراعيها وتحكَّم في انفعالاتك.

هكذا تبدو:

تشتيت الانتباه: قطعة من الورق عالقة في نافذة الرؤية الخلفية، ربط علبة من الصفيح بكاتم الصوت، أو زجاجة بلاستيكية فوق العجلة، كلها أشياء صغيرة يمكن أن تغري السائق للخروج من السيارة.

يمكن أيضاً استخدام هذه الأشياء ضدك عندما يتظاهر أحد المجرمين بأنه “يفعل شيئاً جيداً لك». على سبيل المثال، قد يتوقفون لإظهار أن هناك شيئاً ما تحت السيارة كما في هذا المقطع:

لا تسهل الأمور على اللص

وفقاً للإحصاءات، تتم سرقة السيارات في الغالب الأعم من أماكن الانتظار العامة، ومحطات البنزين، وتقاطعات الطرق أو بالقرب من ماكينة الصراف الآلي.

  • ألقِ نظرة داخل السيارة وأسفلها قبل الجلوس بداخلها.
  • لا تسافر وحدك وخاصة في أثناء الليل.
  • ثق بغرائزك؛ إذا شعرت بأن هناك شيئاً ما يسير بشكل خاطئ، فغادِر.
  • قم بالقيادة في واحدة من الحارات الوسطى.
  • إذا رأيت شخصاً مريباً يتحرك نحوك، فقم بالقيادة بعيداً عنه بحذر.
  • لا تتوقف لمساعدة الغرباء.
  • إذا كان لا بد من التوقف، فاترك مساحة للمناورة.

لا تترك سيارتك للانتظار في مكان يصعب فيه الرؤية، ولا تخرج من السيارة حتى ولو للحظة لشراء شيء ما من أحد المتاجر دون إيقاف المحرك. إذا احتجت للخروج من السيارة، فقم دائماً بإيقاف المحرك، وغلق النوافذ، وقفل الأبواب.

إذا كنت تعيش في منزل خاص، فلا تدع المفاتيح قريبة من الباب الأمامي.

Shocking. Gone in 20 seconds #cartheft #stolencar #stolen #stolencars

A post shared by KeyArmour.co.uk (@keyarmouruk) on Jul 10, 2018 at 11:03am PDT

صرف الانتباه

يُعدّ تثبيت جهاز تتبُّع للسيارة في مكان غير معتاد حلاً جيداً، بالإضافة إلى تثبيت جهاز قفل للسيارة. يمكن لهذه الطريقة أن تصرف انتباه اللص: بعد التغلب على إحدى العقبات، فمن المحتمل أنه لن يبحث عن طرق حماية أخرى في السيارة.
هناك حالات معروفة ساعد فيها هذا الأمر فعلياً، وتم العثور على السيارة وعادت لمالكها في غضون 24 ساعة.

معلومة إضافية: كيف تعرف أن هناك من يخطط لسرقة سيارة؟
1ــ المكالمات الغريبة

إذا تلقيت اتصالاً من شركة تدَّعي أنها تقوم بتثبيت نظام إنذار، أو أنظمة قفل، أو أي شيء آخر في سيارتك، فلا تُجب أبداً عن أسئلتهم الخاصة بالأمان. يستطيع المجرمون سؤالك عن نوع النظام، بالإضافة إلى مزاياه وعيوبه.

2ــ نظام الإنذار لديك يعمل بشكل مختلف عن المعتاد

إذا لم تتمكن من إغلاق سيارتك بينما تحاول ذلك في أحد الأماكن العامة، فهناك احتمال أن شخصاً ما يحاول اعتراض إشارة القفل. أفضل الخيارات هو ترك هذا المكان.

3ــ أن تترك سيارتك مغلقة بجوار منزلك مساءً وفي الصباح تجدها مفتوحة

لن يساعدك تحويل ترميز نظام الإنذار. إذا كان هذا ممكناً، فضع كاميرا مراقبة واستخدم أماكن ركن السيارات المدفوع.

4ــ وجود شخص ما يطلب مساعدتك بإصرار

Car thief prank 🔥😜😂🤣😂🤣😂🤣 #nyce1s #n1s #carthief #carthieves #thief #thieves #smh #brooklyn #brooklynny #newyork #nyc #newyorkcity #nypd #cartheft #stolencar #cars #stolencars #news12 #foolish #police #policedepartment #prank #😂 #newyorkpolicedepartment

A post shared by Rich Kids and Bosses ✨ (@rich_lavish_lives) on Jun 29, 2018 at 1:44pm PDT

هذه واحدة من أبسط طرق السرقة لحث السائق على الخروج من السيارة. وهذا هو ما سيفعله المجرم في أثناء محاولته فعل أي شيء لصرف انتباهك.
يمكن أن يكون ذاك الشخص رجلاً مهندم الثياب يحتاج مساعدتك مع أطفاله، أو شخصاً يبدو من ثيابه أنه عامل نظافة أو حارس أمن. يمكنه أن يكون على هيئة أي شخص.

لا تفتح زجاج سيارتك أبداً لأكثر من بوصة واحدة ولا تغادر السيارة أبداً. حتى لو عُرضت عليك عملات من القرن السابع عشر يزعم عمال أنهم وجدوها في موقع بناء. لا يهم ما يحدث، فالأولوية هي أمنك!
موقف سرقة السيارة هو وضع لا يمكن لأحد أن يكون مستعداً له بشكل كامل. نرجو ألا تمر بهذه المشكلات، وأن تساعدك توصياتنا في إبقائك مستعداً ويقظاً بشكل كامل بحيث يمكنك تجنب هذه المشكلات.

هل مررت أنت أو أي من أصدقائك بمواقف مريبة تتعلق بالسيارة؟ كيف استطعت الخروج من الموقف؟ من فضلك شاركنا تجربتك في التعليقات!

اقرأ أيضاً

صوّر 219 فيلماً إباحياً باستخدام علبة شامبو مخفية في حمام منتجع سياحي، وعقوبة السجن 14 عاماً تنتظره

The post لا تسهل الأمر على اللصوص وتجنب سرقة سيارتك بخطوات بسيطة appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com