Home » العالم اليوم » سياحة مجاناً في تركيا لمن يبدل 1000 دولار لليرة.. حملة أطلقتها إدارة أحد الفنادق دعماً لعملة البلاد

قررت إدارة أحد الفنادق بولاية أضنة جنوبي تركيا منح فرصة الإقامة المجانية لثلاثة أيام، لمن يصرف 1000 دولار في مصارف الدولة، دعماً للعملة الوطنية.

وفي تصريح لوكالة أنباء الأناضول، قال ثريا كايار، الذي يدير فندقاً بسعة 200 سرير، بقضاء بوزانتي في الطبيعة الخلابة على أحضان جبال طوروس، إن هناك واجبات على عاتق الجميع لمواجهة الذين يريدون جعل تركيا في وضع صعب.

وأوضح أن التقلبات في أسعار الصرف ناجمة عن مكائد القوى الخارجية.

ونوّه إلى أن إدارة الفندق قررت إطلاق حملة تشمل جائزة قضاء عطلة مجانية لـ3 أيام، لكل من يبرز إيصالاً يثبت فيه صرف مبلغ 1000 دولار.

وذكر أن هذه الحملة تأتي دعماً لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمواطنين لصرف الدولارات التي بحوزتهم.

وأضاف: “سنوفر إمكانية قضاء عطلة مجانية لـ3 أيام لكل من يصرف 1000 دولار في مصارف الدولة، ويبرز إيصالاً بذلك، حتى نهاية هذا الشهر».

وأعلن البنك المركزي التركي، اليوم الإثنين، اتخاذ حزمة إجراءات، “من شأنها أن تدعم فعالية الأسواق المالية، وتخلق مرونة أكبر للجهاز المصرفي في إدارة السيولة».

وقال البنك في بيان، نشره على موقعه الرسمي، إن الإجراءات المتخذة ستوفر للنظام المالي والمصرفي في البلاد نحو 10 مليارات ليرة، و6 مليارات دولار، و3 مليارات دولار من الذهب.

فيما أعلن وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، اليوم، أن الوزارة بدأت تطبيق خطة عملها لمواجهة تقلبات سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار، “اعتباراً من اليوم».

وانهارت العملة التركية الأسبوع الماضي على خلفية الأزمة الدبلوماسية مع واشنطن وريبة الأسواق حيال نهج أردوغان الاقتصادي.

وتشهد العلاقات بين أنقرة وواشنطن توتراً متصاعداً بسبب عدد من القضايا في صلبها احتجاز القسّ الأميركي أندرو برانسون الذي يُحاكم في تركيا بتهمة “الإرهاب والتجسس»، وقد وضع في نهاية تموز/يوليو قيد الإقامة الجبرية بعد اعتقاله لمدة عام ونصف.

اقرأ أيضاً

تراجع الليرة التركية فرصتك الذهبية لقضاء إجازة رخيصة في إسطنبول.. دليلك السياحي خطوةً بخطوة!

الأساطير والحقائق حول تراجع الليرة.. كل ما تريد معرفته عن أسباب تدهور العملة التركية

المشكلة لم تعد محلية، مصارف أوروبية تأثرت أسهمها في البورصة.. الليرة التركية تتسبب في رفع أسعار الذهب عالمياً

The post سياحة مجاناً في تركيا لمن يبدل 1000 دولار لليرة.. حملة أطلقتها إدارة أحد الفنادق دعماً لعملة البلاد appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com