ورد الآن

ما حقيقة «منع الاختلاط» في الجامعات المصرية؟ جهة رسمية: «الطابور الخامس» هو السبب

خلال الأيام القليلة الماضية انتشرت إشاعات كثيرة عن صدور قرار بـ»منع الاختلاط» في الجامعات المصرية بدءاً من العام الدراسي القادم. وتمضي الشائعة قائلة بأن أيام الدراسة الأسبوعية ستقسم إلى 3 أيام للذكور و3 للإناث، مع يوم واحد تغلق خلاله الجامعات.

منشن لصحابك و عرفهم الخبر ..رسميا … منع الاختلاط في الجامعات مع بداية الدراسة الحضور 3 ايام للبنين و 3 للبنات في الاسبوع

Geplaatst door ‎كليات مصر‎ op Zaterdag 11 augustus 2018

هذه الإشاعة نفاها المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عادل عبد الغفار، الذي نفى وجود قرار يتضمن منع الاختلاط بين الطلاب والطالبات في الجامعات. وأكد عبد الغفار أن كل ما تردد عن منع الاختلاط هو شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، وتهدف لإثارة البلبلة، مناشداً الطلاب والمجتمع بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جمال الخشت، نفى بدوره أيضاً هذه الإشاعة قائلاً: “إن المجتمع غير الناضج هو الذي يتناول مثل هذه الإشاعات، وتصبح مثل كرة الثلج التي تكبر».

واتهم الخشت “الطابور الخامس» بنشر مثل هذه الشائعات مؤكداً أنها تستهدف “إرباك الدولة»، قائلاً: “قام بترويجها الطابور الخامس الذي يريد انتشار الفوضى الذهنية.

وأضاف الخشت، أن الطلاب أصبح لديهم القدرة على التفريق بين الخبر المنطقي والخبر الذي يثير الفوضى وأن كثيراً من الطلاب كانوا غير مقتنعين بهذه الشائعة.

وأكد الخشت، أنه يوجد كثير من الشائعات لا يوجد لها أصل، وتنشرها جهة ضد جهة أخرى، مؤكداً أن الشائعات جزء من الحرب النفسية لتحقيق إرباك للدولة، وقد تستخدم الشائعات في حروب الصراعات.

The post ما حقيقة “منع الاختلاط» في الجامعات المصرية؟ جهة رسمية: “الطابور الخامس» هو السبب appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com