Home » العالم اليوم » وصل سامسونغ غالاكسي 9.. هل يفوز على آيفون X في صراع الهواتف الذكية؟

بدأ أخيراً صراع الهواتف الذكية للوزن الثقيل لهذا العام – بين هاتفي سامسونغ غالاكسي وآيفون X، بعد إطلاق هاتف سامسونغ الجديد.

يعتبر هاتف غالاكسي نوت 9 – Galaxy Note 9 الجديد من إنتاج شركة سامسونغ الذي يتميز بكاميرا رائعة وتصميم راق وبعض التحسينات الأخرى، أحد المنافسين الأقوياء في مجال الهواتف الذكية.

إذ أنه يُمثل تحديثاً واضحاً لهاتف غالاكسي إس 8 – Galaxy S8 الذي صدر العام الماضي وسرق الأضواء وحظي بانتباه الجميع خلال حدث Unpacked الذي أقامته شركة سامسونغ في مدينة نيويورك الأميركية.

على الرغم من أن الهاتف جذاب بلا شك، وعلى استعداد لجذب المشترين، نظراً للقائمة الطويلة من المواصفات التي يتميز بها، ولكن كيف سينجح ضد المنافس القوي من إنتاج شركة آبل؟ نستعرض معاً المواجهة بين هاتفي غالاكسي نوت 9، وآيفون X.

ألقت صحيفة Mirror البريطانية نظرة على التصنيفات الأعلى، من الحجم إلى الوزن، ومن الكاميرا إلى السعر، حتى تتمكن من اتخاذ قرار قبل الشراء.

الحجم

سامسونغ غالاكسي 9: عرض 76.4، طول 162، سْمك 9 ملليمتر

آيفون X: عرض 70.9، طول 143.6، سْمك 7.7 ملليمتر (عرض 2.79، طول 5.65، سْمك 0.30 إنش)

الوزن

سامسونغ غالاكسي 9: 205 غرام

آيفونX: 174 غرام (6.14 أوقية)

الشاشة

سامسونغ غالاكسي 9: حجم الشاشة 6.4 إنش، عالية الدقة، بتقنية سوبر أموليد Super AMOLED. بكثافة 1440 × 2960 بكسل، (516 بكسل لكل إنش).

آيفون X: حجم الشاشة 5.8 إنش، بتقنية سوبر رتينا أموليد Super Retina AMOLED.

دقة الشاشة

سامسونغ غالاكسي 9: تكون دقة الشاشة في الوضع الافتراضي فائقة الوضوح (+Full HD) ويُمكن تغييرها إلى دقة Quad HD+ (التي تروج تجارياً باسم WQHD+) من قائمة الإعدادات.

آيفون X: وضوح 2436 × 1125 بكثافة 458 بكسل لكل إنش.

نظام التشغيل

سامسونغ غالاكسي 9: يدعم إصدار أندرويد 8.1 (أوريو)

آيفون X: iOS11

سعة التخزين المدمجة

سامسونغ غالاكسي 9: متوفر بإصدارين 128 غيغابايت و512 غيغابايت

آيفون X: متوفر بإصدارين 64 غيغابايت و256 غيغابايت

بطاقة الذاكرة الخارجية microSD

سامسونغ غالاكسي 9: يوجد

آيفون X: لا يوجد

خاصية NFC (اتصال المدى القريب)

سامسونغ غالاكسي 9: يوجد

آيفون X: يوجد (متوفرة من خلال خدمة Apple Pay آبل باي فقط

المعالج

سامسونغ غالاكسي 9: معالج ثُماني النواة، بسرعة 10nm AP، بحجم 64 بت، (بسرعة قصوى تصل إلى 2.7 غيغاهرتز + 1.7 غيغاهرتز)

آيفون X: شريحة A11 Bionic ببنية bit‏-64، ومعالج الحركة المشترك M11 المدمج.

الذاكرة

سامسونغ غالاكسي 9: متوفر بإصدارين 6 غيغابايت و8 غيغابايت

آيفون X: متوفر فقط بإصدار 3 غيغابايت

التوصيل

سامسونغ غالاكسي 9: يدعم نطاقات الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac على تردد الإشارات اللاسلكية غير المنتظمة (2.4 غيغاهرتز)، كما يُدعم تقنية مو-ميمو MU-MIMO أو “تعدد المستخدمين بدخل متعدد-خرج متعدد” بنطاق 80Mhz / VHT80، وكثافة تشكيل تصل إلى 1024.

وكذلك تقنية الاتصالات اللاسلكية السلطة للغاية كفاءة +ANT، USB – فئة سي، خاصية NFC (اتصال المدى القريب)، وتحديد المواقع عن طريق (نظام التموضع العالمي GPS).

ونظام الملاحة غاليليو الذي يطور بواسطة الاتحاد الأوروبي مع وكالة الفضاء الأوروبية، ونظام بايدو BeiDou الصيني للملاحة بالأقمار الصناعية)

آيفون X: يدعم تقنية LTE وهي معيار جديد لشبكات الجيل الرابع 4G في الاتصالات اللاسلكية للنطاق عريض الحزمة، وتقنية GSM أو النظام العالمي للاتصالات المتنقلة.

أيضاً خاصية الوصول المُتعدد بتقسيم الترميز CDMA، وخاصية الوصول إلى حزمة بيانات عالية السرعة +HSPA، ويدعم نطاقات الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac على تردد الإشارات اللاسلكية غير المنتظمة.

الكاميرا

سامسونغ غالاكسي 9: مزود بعدسة مزدوجة، مع خاصية مثبت الصورة البصري dual OIS التي تجعل الصور واضحة للغاية حتى لو اهتزت الكاميرا قليلاً.

– زاوية واسعة: يمتاز بكاميرتين فائقة السرعة بدقة 12MP بخاصية التركيز التلقائي، العدسة الخلفية الواسعة بفتحتي عدسة تدعم أوضاع F1.5 وF2.4 مع خاصية مثبت الصورة البصري.

– التقريب البصري للصورة بمعدل مرتين، وبمعدل 10 مرات تقريب رقمي.

– كاميرا أمامية بدقة 8MP، وبفتحة عدسة F1.7

آيفون X: مزود بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP‏ مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقربة للمسافات. وكاميرا أمامية بدقة 7MP عالية الجودة.

البلوتوث

سامسونغ غالاكسي 9: يدعم تقنية ‏Bluetooth 5.0‏‏‏ (تقنية الربط الراديوي قصير المدى الجيل الخامس) اللاسلكية، (بخاصية بلوتوث LE ببنية طبقية متصلة تصل إلى سرعة 2 ميغابايت في الثانية)

آيفون X: يدعم تقنية البلوتوث الجيل الخامس.

أجهزة الاستشعار

سامسونغ غالاكسي 9: قارئ بصمة العين، قارئ بصمة اليد، ميزة التعرف على الوجه، والفحص الذكي الذي يدمج بين بصمة العين والتعرف على الوجه.

آيفون X: ميزة التعرف على الوجه.

المستشعرات الأخرى

سامسونغ غالاكسي 9: مقياس التسارع، الباروميتر، البصمة، الحركة، تحديد الاتجاه، الحقل المغناطيسي، مقياس نبضات القلب، مستشعر القرب، مستشعر الإضاءة، مستشعر بصمة العين، مستشعر الضغط.

آيفون X: مقياس التسارع، تحديد الاتجاه، مستشعر القرب، البوصلة، الباروميتر.

مقاومة الماء

سامسونغ غالاكسي 9: يدعم، وفقاً لمعيار IP68 علامة الحماية العالمية (مقاوم للغبار عند المستوى 6، ومقاوم للماء عند المستوى 8.)

آيفون X: يدعم، وفقاً لمعيار IP67 (مقاوم للغبار عند المستوى 6، ومقاوم للماء عند المستوى 7.) – مع العلم أن التصنيف الخاص بالغبار يبدأ من (0 إلى 6) أما التصنيف الخاص بمقاومة الماء فيبدأ من (0 إلى 8).

البطارية

سامسونغ غالاكسي 9: بطارية بقوة 4000mAh. مزود بتقنية الشحن السريع التي تدعم الشحن السلكي واللاسلكي. يتوافق الشحن السلكي مع محول طاقة QC2.0 شحن سريع، منفذ شحن مزدوج عالي السرعة AFC.

يتوافق الشحن اللاسلكي مع تقنية تشي، وهي المعيار الذي تم تطويره من قِبل اتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC) للشحن الحثي لمسافات تصل إلى 40 مللي متر، ومعيار Powermat المطور من قبل تحالف شؤون الطاقة (PMA)

آيفون X: بطارية بقوة 2,716mAh، تدوم لمدة تحدث (لاسلكياً) لغاية 21 ساعة، و13 ساعة من استخدام الإنترنت، و14 ساعة من تشغيل الفيديو.

وكذلك 60 ساعة من تشغيل الصوت، مع إمكانية الشحن السريع، شحن لغاية 50 % خلال 30 دقيقة، شحن لاسلكي (يعمل مع شواحن تشي Qi‏)

المنافذ

سامسونغ غالاكسي 9: منفذ للسماعة الخارجية

آيفون X: موصل Lightning الجديد، دون منفذ السماعات

توفر المنتج

سامسونغ غالاكسي 9: شركة تبسي TBC

آيفون X: شركة إيه تي آند تي AT&T، فيرايزون Verizon وايرلس، تي موبايل T-Mobile، آبل Appleع

السعر

سامسونغ غالاكسي 9: يصل سعر الإصدار 128 غيغابايت إلى 899 جنيهاً إسترلينياً، بينما الإصدار 512 غيغابايت إلى 1099 جنيهاً إسترلينياً.

آيفون X: يصل سعره إلى 999 جنيهاً إسترلينياً.

اقرأ أيضاً..

النسخة التجريبية جاهزة.. كيف يمكنك تحميل آخر نظام تشغيل IOS لهاتفك الآيفون؟

آبل تحذر من مشكلة كبيرة في هواتف آيفون

هل من منافس للآيباد؟ أخيراً سامسونغ ستكشف عن جهازها اللوحي الجديد Tab S4.. وهذه مواصفاته المتوقعة

The post وصل سامسونغ غالاكسي 9.. هل يفوز على آيفون X في صراع الهواتف الذكية؟ appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com