Home » العالم اليوم » 5 ألعاب أندرويد جماعية تخلصك من عزلتك الصامتة مع شاشة الهاتف

الهواتف الذكية يمكن تحويلها أخيرا لأداة لعب جماعي.

وعادة يتم تشغيل الألعاب الجماعية مُتعددة اللاعبين عبر الشبكات، حيث يجلس كل لاعب أمام الجهاز الخاص.

فحتى لو كنت تلعب مع صديق لك في نفس الغرفة، فسوف تجد كل شخص مُثبتاً عينيه على شاشة هاتفه من أجل اللعب، فيبدو الأمر كما لو كنت تلعب اللعبة الجماعية بشكل منفصل.

ويأتي ذلك في وقت كثرت فيه الشكوى من أن الهواتف الذكية تشغلنا عن الأصدقاء وأفراد العائلة، لكن ما لايعرفه المستخدمون أن الهواتف الذكية توفر ميزة لا يلاحظها أغلب الناس، ألا وهي إمكانية اللعب مع صديق لك على شاشة جهاز واحد، فتشعر وكأنكما تلعبان معاً.

في هذا التقرير سنتعرف على 5 من أفضل ألعاب هواتف الأندرويد التي توفر تلك الميزة الرائعة.

1- لعبة تقطيع الفواكه فروت نينجا Fruit Ninja: شارك صديقك في المجزرة اللذيذة

إذا كنت أحد مستخدمي هواتف الأندرويد منذ بضع سنوات فستعرف على الأرجح لعبة Fruit Ninja، أو مجزرة الفاكهة اللذيذة، وهي إحدى ألعاب الهواتف التي حققت نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم، والهدف من اللعبة هو محاولة تقطيع الفواكه من خلال تمرير إصبعك على شاشة الهاتف، ويمكنك تقطيع الفواكه عبر عدد من الشفرات الافتراضية الحادة.

لكن ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص أن اللعبة لديها وضع متعدد اللاعبين، والتي تتيح لك ولصديقك أو خصمك اللعب على شاشة هاتف واحدة لتقطيع الفاكهة، ولعبة فروت نينجا توفر نوعين من طرق اللعب وهما Classic Attack وZen Duel.

والطريقة الأولى تجعلك تقوم بتقطيع الفاكهة إلى نصفين بسيفك، وتخسر عندما تفقد ثلاث ثمار، أما الطريقة الثانية فتُتيح لك الفوز على خصمك عندما تقوم بقطع أكبر عدد ممكن من الفواكه في دقيقتين.

2- لعبة هوكي الطاولة Glow Hockey 2: ستكتشف أنها ليست ساذجة على الإطلاق

لعبة هوكي الطاولة، أو ما تُعرف باسم الهوكي الهوائي Glow Hockey 2 كانت الأشهر بين الأشخاص في مراكز التسوق والفيديو جيمز، لكن الإصدار الخاص بالهواتف الذكية ليس مشهوراً للغاية.

ومع ذلك فإنها لعبة رائعة برسوم مميزة وألوان مُتوهجة، والهدف منها هو محاولة إحراز أكثر عدد ممكن من الأهداف، عبر إدخال الطابة في مرمى الخصم، وكلما أحرزت هدفاً سوف يهتز الهاتف.

وتتيح لعبة الهوكي الهوائي اللعب الجماعي، حيث تواجه خصمك على نفس الهاتف في محاولة منكما لمنع الآخر من تسجيل الأهداف، وقد تعتقد من الوهلة الأولى أن اللعبة ساذجة وليست ممتعة، لكن في غضون دقيقة واحدة سوف تشعر بالمنافسة والإثارة، ويمكن تجربتها مع الأصدقاء أو حتى مع الأطفال.

3- لعبة المغامرات ثنائية الأبعاد Badland: يمكنك دفع صديقك أمام منشار آلي

لعبة بادلاند Badland إحدى ألعاب الهواتف الجميلة، التي استطاعت الفوز بالعديد من الجوائز خلال عامي 2013 و2014، وتشتهر اللعبة بالوضع الفردي، والذي تكتشف من خلاله بيئة ثنائية الأبعاد مليئة بالألغاز والمغامرات والعقبات والفخاخ المتناثرة على طول الطريق.

تتمتع لعبة Badland بالرسومات والصّوت المذهل، كما توفر وضع اللعب الجماعي والمعروف باسم “البقاء على قيد الحياة”، حيث يمكن لأربعة لاعبين اللعب معاً أو ضد بعضهم البعض على نفس الهاتف.

وفي هذا الوضع يكون البقاء للأصلح والأقوى، حيث لا توجد قواعد، وبالتالي لا بأس من دفع منافسيك أمام منشار دائري أو في مواجهة مروحة بشفرات حادة للقضاء عليهم والفوز بالجولة.

يمكنك تحميل اللعبة بالمجان والحصول على بعض المرح مع الأصدقاء على شاشة هاتفك الأندرويد.

4- لعبة الرقص Bounden : ستعيد صياغة علاقتك مع شريكتك

لعبة Bounden تعتبر واحدة من أكثر الألعاب الفريدة في هذه القائمة، لأنها سوف تجعلك تتمايل وترقص مع شريكتك أو زوجتك أو أي شخص من عائلتك، فاللعبة تعتبر مزيجاً من رقص التويست والباليه.

لبدء تشغيل اللعبة تحتاج أنت والشخص الآخر لحمل الهاتف ووضع أصبع الإبهام على الشاشة، والتحرك والرقص وأداء الحركات والإيقاعات المختلفة بشكل متزامن معاً.

توفر لعبة Bounden سبْع رقصات مختلفة، وهناك مقاطع فيديو تعليمية يقوم بها راقصو باليه محترفون، تهدف لإظهار كيفية التحرك والرقص للاعبين، يمكنك تحميل اللعبة مقابل 2.99$ وقضاء وقت ممتع مع الآخرين.

5- لعبة الألغاز التفاعلية Omicron: تحدٍّ بسيط، ولكن ممتع

أوميكرون Omicron من ألعاب الألغاز التي تستطيع أنت وصديقك تجربتها على هاتف واحد.

تقدم اللعبة شكلاً هندسياً، وفي الوضع التنافسي مع اللاعب الآخر سوف تظهر لك مكعبات ذات ألوان مختلفة، وعليك دائماً النقر على اللون الذي يظهر على حافة الشاشة حتى يختفي.

تضم اللعبة ثلاثة أنماط مختلفة للعب، مثل النمط الكلاسيكي ويجب من خلاله النقر على اللون المحدد قبل انتهاء الوقت، وفي كل مرة تقوم بالنقر على لون مختلفة تخسر المزيد من الوقت، وهناك نمط ثانٍ تلعب خلاله حتى تقوم بعمل خمسة أخطاء، ونمط التحدي الذي تنافس به صديقك، وأول من يحصد النقاط الثلاث يفوز بالمباراة، تستطيع تحميل لعبة Omicron على هاتفك الأندرويد مقابل أقل من دولار.

المقالة 5 ألعاب أندرويد جماعية تخلصك من عزلتك الصامتة مع شاشة الهاتف ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com