ورد الآن

زيدان “المعجزة” يقود ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

حقَّق نادي ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا للمرّة الثالثة على التوالي، والـ 13 في تاريخه، بعد فوزه على نادي ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهدافٍ مقابل هدفٍ وحيد في العاصمة الأوكرانية – كييف.

ليفربول تمكّن من السيطرة وفرض إيقاعه على مجريات الشوط الأول، حتى الدقيقة 25، حين أُصيب النجم المصري محمد صلاح إثر التحامٍ قوي مع سيرجيو راموس.. ليغادر الملعب عند الدقيقة 28، ويشكّل ذلك نقطة تحوّلٍ في المباراة. فقد نجح النادي الملكي بفرض أسلوبه، لكنه فشل في التسجيل، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

مع بداية الشوط الثاني، قدَّم حارس ليفربول الألماني لوريس كاريوس هديةً للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، مرتكباً خطأ سمح له بتسجيل الهدف الأول لريال مدريد عند الدقيقة 51.

وبعد 4 دقايق، سجّل ليفربول هدف التعادل عبر السنغالي ساديو ماني، الذي أصبح رابع لاعب إفريقي يسجّل في نهائي دوري الأبطال.

قرار زيدان بإدخال اللاعب غاريث بايل إلى المباراة، بدل إيسكو، كان حكيماً. فقد سجّل بايل هدفاً تاريخياً في الدقيقة 64 من كرةٍ خلفية Double Kick.. ليعود ويسجّل في الدقيقة 83 هدفاً ثالثاً لريال مدريد، من تسديدةٍ قوية أخطأ الحارس الليفربولي من صدّها مرّة جديدة، ليحقّق الريال لقب دوري أبطال أوروبا.

وفي تصريحٍ للمدير الفني لريال مدريد، عقب فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا، قال زين الدين زيدان: “هذه ليلة من أجمل الليالي التي أعيشها بعد انتزاع اللقب للمرة الثالثة على التوالي”.

وأضاف “لقد عانينا كثيراً في بداية الموسم، لكن الفوز بهذه الطريقة الجميلة في نهائي دوري الأبطال شيء مذهل”. وأوضح: “دائماً نفكر بشكلٍ إيجابي، ونحترم المنافس. ليفربول خصمٌ عنيد، لكننا نجحنا في التتويج باللقب”.

المقالة زيدان “المعجزة” يقود ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com