Home » العالم اليوم » الشركة المنتجة تردّ على دعوى وقف عرض مسلسل “الهيبة-العودة”

تداولت مواقع الإنترنت السبت 26 مايو/أيار 2018 خبر إقدام مجموعة من الناشطين والمحامين إلى التحضير لشكاوى قضائية لوقف عرض مسلسل الهيبة-العودة.

ونشرت صحيفة “النهار” اللبنانية عن المحامي أشرف الموسوي قوله إنه “ثمة رغبة لدى عدد كبير من المحامين بإحالة الموضوع عبر المراجع القضائية عبر تقديم أمر على عريضة أمام محكمة الأمور المستعجلة، وكذلك التقدم بإخبار قضائي لدى النائب العام التمييزي بهدف ايقاف عرض المسلسل لانه يثبت في ذهن المشاهد اللبناني بعامة والبعلبكي خصوصا صورة نمطية عن منطقتنا خلاصتها ان هناك ثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والامن الاجتماعي، وأن المسلسل يحاكي خيالاً وظواهر منبوذة يراد لها ان تصبح حالة عامة، وتكرس واقع ظاهرة السلاح المتفلت والقتل الثأر والمخدرات”.

وأضاف ممتعضاَ من “استعمال بعض اللهجات اللبنانية العريقة (البعلبكية) لصبغ الوقائع التي تعرض بانها تحاكي حياة وأنماط عشائر وعائلات بعلبك والبقاع الشمالي”.

شكلا اذا ما خربت عالآخر ما رح تضبط#الهيبة #الهيبة_العودة #رمضان_يجمعنا@actortaim pic.twitter.com/PRdlTdfnKC

— MBC1 (@mbc1) May 25, 2018

إلا أن الشركة المنتجة للمسلسل “الصباح إخوان” ردّت على ذلك، وقال رئيس مجلس إدارتها المنتج صادق الصباح: “اقرأوا جيداً الكلمات التي تسبق عرض المسلسل”، قاصداً بها الإشارة إلى أنّ “حوادثه وشخصياته وجغرافيته من وحي الخيال ولا صلة لها بالواقع”، و”ثانياً، إنّ الذي ننتجه دراما”، مكتفياً بحسم المسألة بكلمات قليلة من دون إعطائها حجماً أكبر.

ويُعرض مسلسل “الهيبة” على قناة “MBC” إلى جانب عرضه على قناة “MTV” اللبنانية، ويشارك في الجزء الثاني عدد من النجوم في مقدمتهم نيكول سابا وفاليري أبو شقرا وعبدالمجيد مجذوب ورفيق أحمد علي، بالإضافة لممثلي الجزء الأول.

ويُعرض المسلسل على “MBC مصر” يومياً من الأحد للخميس، الساعة 9:00 مساءً، ويُعاد الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.

أنا ضهري ماكن ولحمي مر#الهيبة #الهيبة_العودة #رمضان_يجمعنا@actortaim pic.twitter.com/cyao8nu70c

— MBC1 (@mbc1) May 26, 2018

وكل راس كبراني تحت رجلي مطرحا#الهيبة #الهيبة_العودة #رمضان_يجمعنا@actortaim @Owisses pic.twitter.com/HS7zQQ73L2

— MBC1 (@mbc1) May 26, 2018

المقالة الشركة المنتجة تردّ على دعوى وقف عرض مسلسل “الهيبة-العودة” ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com