Home » العالم اليوم » “الحوثيون” يستهدفون مطار “أبها” السعودي بطائرة مسيَّرة والتحالف يُحبط الهجوم

أعلنت جماعة “الحوثي”، السبت 26 مايو/أيار 2018، شنَّ غارات على مطار “أبها” في منطقة عسير، جنوبي السعودية، فيما أعلن التحالف العربي إحباط الهجوم والقضاء على المسؤولين عنه.

وقال تلفزيون العربية، إن التحالف أعلن أنه دمَّر الطائرة لدى محاولتها الاقترابَ من مطار أبها، مشيراً أن المطار يعمل بشكل طبيعي.

وأعلنت قناة “المسيرة”، التابعة للجماعة، أن “سلاح الجو المسيّر، شنَّ غاراتٍ على مطار أبها في عسير”.

ونقلت القناة عمَّا سمَّته “مصدراً في سلاح الجو المسير”، قوله، إن حركة الملاحة توقَّفت من وإلى مطار “أبها”، بعد استهدافه بعدة غارات، وهو ما نفته السعودية.

من جهته، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم، “إحباط محاولة هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار باتجاه أبها، جنوب غربي المملكة”.

ونقلت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية عن التحالف، أنه تم “رصد وتدمير طائرة بدون طيار، حاولت الاقتراب من مطار أبها الدولي”.

وأشار التحالف أنه تم “استهداف الإرهابيين المسؤولين عن إطلاق الطائرات بدون طيار من صعدة شمالي اليمن”.

وأكد التحالف، أن المطار يعمل بحركته المعتادة، وأن “المسؤولين عن العمل الإرهابي تم القضاء عليهم”.

ويعد هذا هو أول هجوم حوثي بطائرات مسيّرة خلال شهر رمضان، إذ سبق أن أعلن الحوثيون شنَّ غارات مماثلة على المطار ذاته، الشهر الماضي، بطائرات من نوع “قاصف” طوَّرتها الجماعة، فيما قال التحالف آنذاك إنه أسقط تلك الطائرة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المقالة “الحوثيون” يستهدفون مطار “أبها” السعودي بطائرة مسيَّرة والتحالف يُحبط الهجوم ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com