ورد الآن
Home » العالم اليوم » اعترف بقتل 300 شخص والتورط في قتل 3 آلاف آخرين، ثم قضى 22 عاماً في السجن، والآن عاد لعادته القديمة.. مساعد إسكوبار في كولومبيا مجدداً

أعادت الحكومة الكولومبية اعتقال جون جاييرو فيلاسكويز، القاتل المأجور الذي عمل سابقاً لصالح ملك المخدرات، بابلو إسكوبار، كجزء من التحقيق في عملية ابتزاز.

وقال مكتب النائب العام الكولومبي أمس الجمعة 25 مايو/ أيار 2018 أنه تم اعتقال فيلاسكويز في ميديلين، مشيراً أنه سيدلي بمزيد من التفاصيل عن التحقيق لاحقاً، بحسب ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

وكان قد تم العفو عن فيلاسكويز المعروف بلقبه “بوبيي” في عام 2014، بعد اعترافه بارتكاب مئات جرائم القتل، وكان قد قضى 22 عاماً في السجن بتهمة التخطيط لاغتيال مرشحٍ رئاسي سابق.

ومنذ ذلك الحين، اكتسب فيلاسكويز شهرة سيئة كنجم على يوتيوب يتبنى آراء سياسية محافظة، ويشن هجماتٍ عنيفة على المعارضة اليسارية وحكومة فنزويلا الاشتراكية.

والأسبوع الماضي هدد فيلاسكويز مؤيدي المرشح الرئاسي الكولومبي اليساري، غوستافو بيترو، محذراً من أن “بندقيتي ستتحدث نيابة عني”.

اعترف فيلاسكويز بقتل 300 شخص، والتورط في قتل نحو ثلاثة آلاف آخرين، خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، كما قدم فيلاسكويز في اعترافاته دليلاً على تورط وزير سابق للعدل بإعطاء أوامر بقتل أحد خصومه، وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وكان الإفراج عن القاتل الخطير قد قسم الآراء في كولومبيا، إذا قالت بعض أسر ضحايا فيلاسكويز إنه لم يدفع بعد ثمن جرائمه بشكل عادل، بينما يرى آخرون أنه بعد نحو 22 عاماً قضاها في السجن فقد حان الوقت لمنحه فرصة ثانية.

المقالة اعترف بقتل 300 شخص والتورط في قتل 3 آلاف آخرين، ثم قضى 22 عاماً في السجن، والآن عاد لعادته القديمة.. مساعد إسكوبار في كولومبيا مجدداً ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com