Home » العالم اليوم » لحية لكل وجه.. تزيد من وسامة الرجل وجاذبيته بشرط اتباع هذه القواعد

عملية تجميل صغيرة، من دون تكلفة أو مخاطر، اسمها إطلاق اللحية.

إنها ليست مجرد شعر يطلقه الرجل عند الإحساس بالملل أو في حالات الاكتئاب. فاللحية عزيزي الرجل، قد تكون مفتاحك إلى المزيد من الجاذبية التي تضيفها إلى وجهك اليوم وفورا، فقط بمعرفة أنسب قصات اللّحى المناسبة لشكل وجهك.

فربما تعجبك لحية أحد النجوم كديفيد بيكهام وتراها رائعة، لكن إذا كان شكل وجهك مختلفاً عن وجه بيكهام المربع مع فك ضخم وجبهة بارزة، فلن تكون الأمور على ما يرام.

الوجه المستطيل: مثلثة

8 ways to boast the best beard:

2. Match it the shape of your face – Distinct face shapes call for different beard styles. pic.twitter.com/2ZaZZ2hask

— Luvenesco (@luvenesco) August 2, 2017

لأنه يكون طويلاً وعريضاً من منطقة عظام الفك، لذا يحتاج الوجه المستطيل إلى لحية مثلثة من منطقة الذقن (أسفل الشفاه)، على أن تكون قصيرة وخفيفة، وذلك لإعطاء انطباع بوجنات أوسع قليلاً ما يكسر حدة طول الوجه.

بالإضافة إلى ثقل اللحية على منطقة الخدين بدرجة أكبر من منطقة الذقن، بحسب نصائح موقع Grooming Lounge المختص بالرجال، ويُمكن اختيار الشارب الموازي للشفاه الأقرب لشكل المستطيل.

الوجه المستدير: كثيفة

يتميز الوجه المستدير بقصر منطقة الذقن مع اتساع منطقة الفك، و لحية كبيرة كثيفة الشعر مع الوجه المستدير يمكن أن تحول رأسك إلى ما يشبه الكُرة!

لذا يفضل الاهتمام بعمل زوايا في شكل اللحية، وإيلاء اهتمام كبير بمنطقة الذقن، أو ما يطلق عليها (السكسوكة).

ومن الأفضل اختيار لحية قصيرة وغير سميكة وخفيفة على الخدين، تكون أكثر كثافة في منطقة الذقن، ما يجعل الذقن تبدو أطول وأكثر وضوحاً، ويكسر حدة دائرية الوجه.

الوجه المربع: على الذقن فقط

@Gidi_Traffic Shaving company Braun has done extensive research on best beard styles for different face shapes pic.twitter.com/GyICsPF4rK

— AustynZOGS (@Austynzogs) February 15, 2017

الوجوه المربعة (التي تكون مساحة الفك والذقن فيها مقاربة لمساحة الجبين) تبدو أفضل مع اللحى الكثيفة، بمزيدٍ من الشعر في منطقة الذقن، وشعر أقل وأرفع على جانبي الخدود (السوالف)، لأن إطالته من الخدين يجعل الوجه يبدو أكثر امتلاءً.

أو يُمكن الاكتفاء بإطالة الحية في منطقة الذقن فقط لكسر حدة تربيعة الوجه.

الوجه البيضاوي: سوالف قصيرة

تتركز اللحية المناسبة للوجه البيضاوي على الفك، بحيث يرتبط شعر الشارب مع الشعر على كامل الذقن (أسفل الشفاه) مع خطوط غير سميكة على الخدين، على أن تكون السوالف على الخدود قصيرة وتتركز اللحية فقط في منطقة الذقن.

ويتميز الوجه البيضاوي بشكل عام بأنه تناسبه عدة أشكال من اللحى، فلا يحتاج أكثر من مجرد تنسيق شكل اللحية لتبدو متوازنة.

الوجه المثلث: لحية صغيرة

يكون الوجه المثلث عريضاً من أسفل عند الفك والخدين (السوالف) مع جبهة أضيق، والهدف لأصحاب هذا الوجه هو لفت الانتباه في الوجه بعيداً عن منطقة الذقن، حتى لا يزيد عرضها.

وهنا يفضل إطلاق لحية صغيرة بشعرٍ قصير على أن تكون خفيفة من منطقة الذقن وكذا منطقة الخدود.

الوجه القلب: شارب وسكسوكة

الوجه على شكل القلب هو عكس الوجه المثلث، وهو أشبه بمثلث مقلوب، حيث تكون منطقة الجبين واسعة، بينما منطقة الفك والخدين أصغر.

يكون الوجه في هذه الحالة صغيراً، وقد تظهره اللحية أصغر، وعندها يُمكن الاكتفاء بشارب صغير الحجم وكثيف الشعر مع سكسوكة خفيفة لإعطاء حجم أكبر للفك.

أو على العكس من ذلك تماما، فقد تكون اللحية الكثيفة بمنطقة الذقن والخدين هي الحل لكسر الانطباع عن صغر حجم الوجه، بحسب موقع Zeus Beard.

الوجه الماسي: واسعة لكن خفيفة

هو الوجه الذي يكون أعرض من منطقة العينين والخدين، تليها في العرض منطقة الجبين، بينما تكون منطقة الذقن أنحف أو ربما في نفس عرض منطقة العينين، بحسب ما تصف مجلة FashionBeans المهتمة بموضة الرجال.

لذا يحتاج هذا الوجه إلى تعويض صغر مساحة منطقة الذقن عبر إطلاق لحية أكثف بها، على أن تكون واسعة على منطقة الخدين لكن خفيفة، مع شارب غير سميك، لإعطاء التركيز على منطقة الذقن.

في النهاية، يمكن اختيار قصة لحية غير ملائمة، وليس في ذلك نهاية الدنيا .. فيمكنك دائما أن تحلقها لينمو الشعر من جديد وتجرب قصة جديدة تزيدك وسامة وجاذبية خلال أيام.

المقالة لحية لكل وجه.. تزيد من وسامة الرجل وجاذبيته بشرط اتباع هذه القواعد ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com