Home » العالم اليوم » ثاني أزمات مسلسل “كلبش”: اقتباس موسيقى Game Of Thrones، ليس مقطعاً أو اثنين

واجه مسلسل “كلبش 2″ انتقادات من متابعيه، الذين لاحظوا تأثره بمسلسل Game Of Thrones في الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية المستخدمة، منذ حلقته الأولى وحتى الحلقة السادسة، التي عُرضت مساء الإثنين 21 مايو/أيار 2018.

مسلسل بحجم كلبش والممثلين اللى فيه والانتاج مش قادرين يجيبو موسيقار يعمل موسيقى تصويرية وسارقين كل الحان Game of Thrones حاجة تقرف بصراحة

— Mohamed Samir (@MO_tune) May 21, 2018

كل دي soundtracks مسروقه من game of thrones في مسلسل كلبش؟؟!!!!

— Ahmed Alsheikh (@alshi5o) May 20, 2018

نعم، ربما اقتباس الموسيقى يعود إلى أن العملين الفنيين يغلب عليهما طابع مأساوي والتعطش للثأر، إذ يدور مسلسل “كلبش 2” بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، الذي يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد قتل أهله وإصابته، ويبدأ في الانتقام.

وهنا، نتعرَّف على الموسيقى المقتبسة من Game Of Thrones لمسلسل “كلبش 2″:

في أولى حلقات المسلسل، وتحديداً في مشهد كمين الشرطة لحظة رؤية سليم الأنصاري جثث زملائه، بدأ استخدام موسيقى تشبه Winter Has Come مع عويل الأهالي.

كما استخدمت موسيقى Hold the Door لحظة استخدام سليم الأنصاري للدراجة النارية.

حصريا على قناة الحياة| أولي مشاهد كلبش 2 #سليم_الأنصاري عاد لينتقم!

أولي مشاهد مسلسل #كلبش2 #سليم_الانصاري عـاد لـيـنـتقم !#باشا_مصر#كلبش_علي_الحياة#رمضان_يقربنا_علي_الحياة

Posted by Alhayah TV on Wednesday, May 16, 2018

وفي الحلقة الثانية من المسلسل، وتحديداً في الدقيقة الـ7 لوحظ استخدام موسيقى اقتبست من موسيقى House Stark Theme من الحلقة العاشرة بالموسم السادس، في مسلسل Game of Thrones.

في الدقيقة 14 من الحلقة الخامسة، عندما تذكَّر عاكف أبو العز (هيثم أحمد زكي) والده، بدأ استخدام مؤثر صوتي مرعب متقطع، يبدو وكأنه زفير تنين Game Of Thrones.

ويمكن ملاحظة استخدام هذه الموسيقى عندما أمرت دينيريس تارغريان تنينها “دروغون” أن يحرق النخاسين.

وفي المشاهد الحزينة، لوحظ استخدام موسيقى North Remembers التي استُخدمت في حلقات الموسم الرابع.

كما لاحظ متابعو المسلسل استخدام موسيقى Meereen من الحلقة السابعة بالموسم الرابع من المسلسل.

وكذلك موسيقى Goodbye Brothers المستخدمة بالموسم الأول من المسلسل.

أزمته الأولى مع أهالي الفيوم

ويعتبر ذلك ثاني أزمات المسلسل الرمضاني “كلبش2″، إذ أثارت بعض المشاهد الدرامية التي تم تصويرها في محافظة الفيوم، ومركز يوسف الصديق، غضب أهالي الفيوم، حيث تم رفع دعاوى قضائية ضد المخرج والمؤلف والمنتج، خاصة بعد الإشارة لوجود عناصر إرهابية داخل المحافظة في بعض المشاهد داخله.

كما تقدَّم عضو البرلمان المصري عن محافظة الفيوم، يوسف الشاذلي، الأحد 20 مايو/أيار 2018، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، بشأن ما اعتبره “إهانة مسلسل (كلبش 2) للفيوم، وتصويره للمحافظة كحاضنة للإرهاب، ووكر للمتطرفين”.

وعلى الشبكات الاجتماعية، دشَّن بعض من تابعوا المسلسل، وأغضبتهم تلك المشاهد، هاشتاغ “قاطعوا مسلسل كلبش”، و”الفيوم مش إرهابية”.

طلب إحاطة و 3 دعاوى قضائية.. لإيقاف مسلسل “كلبش 2» المسيء للفيومتشهد محافظة الفيوم، حالة من الغليان اوضح المواطنين،…

Posted by News Youssef al-Siddiq on Sunday, May 20, 2018

ليعتذر بطل المسلسل أمير كرارة لأهالي محافظة الفيوم، في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساءً” عبر فضائية “دريم”.

الجزء الثاني من مسلسل “كلبش” يشارك فيه بجانب أمير كرارة كلٌّ من هيثم أحمد زكي وعبدالرحمن أبو زهرة ومحمد محمود عبدالعزيز وأحمد صلاح حسني وأشرف زكي وأحمد حلاوة وصبحي خليل.

إلى جانب أبطال الجزء الأول، ومنهم هالة فاخر ومحمود البزاوي ودينا فؤاد وريم مصطفى ومحمد لطفي وريم مصطفى وضياء عبدالخالق وانتصار. المسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

المقالة ثاني أزمات مسلسل “كلبش”: اقتباس موسيقى Game Of Thrones، ليس مقطعاً أو اثنين ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com