Home » العالم اليوم » مدرب البرتغال يتخلى عن نصف الفريق الفائز ببطولة أوروبا في تشكيلة كأس العالم

سيغيب نصف اللاعبين الذين قادوا منتخب البرتغال للفوز بكأس أوروبا 2016، عن نهائيات كأس العالم بعد أن أعلن المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس أنه اتخذ ما أسماه “خيارات صعبة” لاختيار قائمة المنتخب النهائية المكونة من 23 لاعباً لخوض البطولة التي تستضيفها روسيا.

كان لاعب الوسط ايدر الذي سجل هدف الفوز في نهائي يورو 2016 أمام فرنسا، من بين 10 لاعبين تم استبعادهم من قائمة سانتوس يوم الخميس.

وشملت مجموعة اللاعبين المستبعدين كلاَ من: لاعبي خط الوسط أندريه غوميز، وريناتو سانشيز، والمهاجم ناني، والمدافع إليسيو.

من ناحية أخرى، سيقود كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي وصاحب أعلى نسبة مشاركة مع البرتغال، منتخب بلاده في كأس العالم، حيث سيواجه إسبانيا والمغرب وإيران في دور المجموعات.

وتضم قائمة المنتخب حارس المرمى روي باتريشيو والمدافعان الأساسيان بيبي (35) وبرونو ألفيس (36)، ولاعبا الوسط وليام كارفاليو وجواو موتينيو والمهاجم ريكاردو كواريزما.

سانتوس قال في مؤتمر صحافي،”بصفتي مدرباَ محترفاً، يجب علي إتخاذ القرار، وأعرف أنني لن أرضي الجميع. لكن من الناحية الشخصية، يؤلمني أن أترك اللاعبين الذين شاركوا في البطولة الأوروبية، وغيرهم ممن شاركوا في التصفيات وساعدوا الفريق في تحقيق هذا الهدف. بالنسبة لي، هذا أمر صعب”.

القائمة النهائية لمنتخب البرتغال في كأس العالم 2018:

حراسة المرمى: أنتوني لوبيز (ليون الفرنسي) – بيتو (غوزتيبي التركي) – روي باتريشيو (سبورتنغ لشبونة).

خط الدفاع: برونو ألفيش (راينجرز الاسكتلندي) – سيدريك سواريس (ساوثامبتون الإنكليزي) – جوزيه فونتي (يفيانغ الصيني) – ماريو روي (نابولي الإيطالي) – بيبي (بشكتاش التركي) – ريكاردو بيريرا (بورتو) – رافائيل جيريرو (بروسيا دورتموند الألماني) – روبن دياز (بنفيكا).

خط الوسط: أدرين سيلفا (ليستر سيتي الإنكليزي) – برونو فيرنانديز (سبورتنغ لشبونة) – جواو ماريو (وست هام يونايتد الإنكليزي) جواو موتينيو (موناكو الفرنسي) – مانويل فيرنانديز (لوكوموتيف موسكو الروسي) – ويليام كارفاليو (سبورتنغ لشبونة).

خط الهجوم: أندري سيلفا (ميلان الإيطالي) – برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي) – كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) – غيلسون مارتينز (سبورتنع لشبونة) – غونسالو غيديش (فالنسيا الإسباني) – ريكاردو كواريزما (بشكتاش التركي).

المقالة مدرب البرتغال يتخلى عن نصف الفريق الفائز ببطولة أوروبا في تشكيلة كأس العالم ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com