Home » العالم اليوم » لن تغلق 8000 مقهى فحسب.. ستاربكس تقر سياسة جديدة لزبائنها بعد اتهامها بالعنصرية

أعلنت Starbucks عن سياسة جديدة السبت 19 مايو/أيار 2018 تتيح لأي شخص الجلوس في مقاهيها أو استخدام حماماتها، حتى لو لم يشترِ أي شيء.

وتأتي هذه السياسة الجديدة بعد خمسة أسابيع من إلقاء القبض على رجلين من السود لم يشتريا أي شيء في Starbucks فيلادلفيا، وفق ما ذكر Fox Business.

وقال مسؤولون تنفيذيون في الشركة إن سياساتها السابقة كانت فضفاضة وغامضة مانحةً مدراء مقاهيها سلطة اتخاذ قرارات بشأن ما إذا كان بإمكان أي شخص الجلوس في متاجرها أو استخدام دورات مياهها.

وقالت شركة Starbucks إنها طلبت من العمال التعامل مع أي شخص يدخل إلى مقاهيها كزبون “بغض النظر عما إذا كان سيشتري شيئاً.”

وقالت الشركة إن أي شخص يمكنه استخدام المقاهي والباحات والحمامات دون شراء أي شيء.

لكنها أشارت إلى أنه يجب على العمال أن يتصلوا بالشرطة إذا كان أحدهم يمثل تهديداً لسلامة الحاضرين.

وقالت Starbucks في بيانها “نحن ملتزمون بخلق ثقافة الدفء والانتماء حيث يشعر الجميع بالترحيب”.

كان الرجلان اللذان اعتُقلا في 12 أبريل/نيسان في فيلادلفيا في انتظار قدوم شخص ثالث، ومُنع أحدهما من استخدام المرحاض لأنه لم يشترِ شيئاً.

وأُلقي القبض على الرجلين، راشون نيلسون ودونتي روبنسون، بعدما اتصل أحد العاملين بالشرطة. أمضى الرجلان ساعات في الحجز قبل إطلاق سراحهما.

مثل الحادث، الذي نشر على شريط فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، إحراجاً كبيراً لسلسلة المقاهي.

@Starbucks The police were called because these men hadn’t ordered anything. They were waiting for a friend to show up, who did as they were taken out in handcuffs for doing nothing. All the other white ppl are wondering why it’s never happened to us when we do the same thing. pic.twitter.com/0U4Pzs55Ci

— Melissa DePino (@missydepino) April 12, 2018

لطالما طرحت شركة Starbucks نفسها على أنها ذات التزام اجتماعي، وروجت لمتاجرها كمكان للتجمع.

ورداً على الاعتقالات، تخطط Starbucks لإغلاق أكثر من 8000 من متاجرها في الولايات المتحدة بعد ظهر يوم 29 مايو/أيار لتدريب موظفيها على نبذ التمييز العنصري.

تنازل الرجلان اللذان اعتقلا في Starbucks في وقت سابق من هذا الشهر عن حقهما مقابل مبلغ من المال لم يكشف عنه وعرض للتعليم الجامعي المجاني.

المقالة لن تغلق 8000 مقهى فحسب.. ستاربكس تقر سياسة جديدة لزبائنها بعد اتهامها بالعنصرية ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com