ورد الآن
Home » العالم اليوم » تليغرام أرادت الحفاظ على رسائل مستخدميها فأعلنت موسكو الحرب عليها، حُظر بروسيا والآن مُلاحق في متاجر آبل وجوجل

ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، أن هيئة تنظيم الاتصالات في روسيا قالت، الثلاثاء 17 أبريل/نيسان 2018، إنها أرسلت طلباً لشركتي جوجل وآبل بحذف تطبيق تليغرام للتراسل من متجريهما للتطبيقات.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات في روسيا، أمس الإثنين، إنها بدأت في حجب خدمة تليغرام للتراسل، بعد رفض مالك الخدمة الامتثال لأمر بإتاحة وصول أجهزة الأمن الروسية للرسائل السرية للمستخدمين.

وأضافت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني، أنها أخطرت مشغّلي الاتصالات بحجب الخدمة داخل روسيا.

والخدمة التي أسسها رجل أعمال روسي لها أكثر من 200 مليون مستخدم في العالم وتُصنف في المركز التاسع بين أكثر تطبيقات التراسل عبر الهاتف المحمول شيوعاً.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مسؤول بالهيئة قوله، إن استكمال عملية الحجب سيستغرق عدة ساعات.

وتنفذ الهيئة قراراً أصدرته محكمة في روسيا، يوم الجمعة، بحجب الخدمة لانتهاكها اللوائح الروسية. ورفضت تليغرام طلب جهاز الأمن الاتحادي في روسيا السماح له بالاطلاع على الرسائل المشفرة للمستخدمين.

وقال الجهاز إنه يحتاج للاطلاع على الرسائل للقيام بالمهام المنوط بها، وتشمل حماية البلد من الهجمات الإرهابية. لكن تليغرام قالت إن الامتثال للقرار سينتهك خصوصية المستخدمين.

ويُستخدم تطبيق تليغرام على نطاق واسع في دول الاتحاد السوفيتي السابق والشرق الأوسط.

المقالة تليغرام أرادت الحفاظ على رسائل مستخدميها فأعلنت موسكو الحرب عليها، حُظر بروسيا والآن مُلاحق في متاجر آبل وجوجل ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com