ورد الآن
Home » العالم اليوم » أردوغان: من الآن فصاعداً لا يمكن اتخاذ أي خطوة بسوريا بمعزل عن تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد 15 أبريل/نيسان 2018، إنه لا يمكن من الآن فصاعداً اتخاذ أي خطوة بسوريا بمعزل عن بلاده.

وأكد أردوغان في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر، إن التدابير المؤقتة مثل الهجوم الذي قامت به الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على سوريا، لا يمكن أن تحل الأزمة السورية.

لا يمكن من الآن فصاعدًا اتخاذ أي خطوة في سوريا بمعزل عن تركيا. لقد رأينا مرة أخرى من خلال الهجوم الأخير للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مرافق الأسلحة الكيميائية للنظام السوري، أنه لا يمكن إيجاد حل لهذه المسألة عبر التدابير المؤقتة. pic.twitter.com/ngeT5LGRX5

— رجب طيب أردوغان (@rterdogan_ar) April 15, 2018

وأضاف الرئيس التركي: “إن تركيا قد توجهت إلى سوريا بغية “إصلاح ما تم إفساده”، ولن تجدوا في ذلك سواها. وبإمكانكم العثور على ظل دولة أو دولتين خلف كل منظمة إرهابية، بينما تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقف مع الشعب السوري.”

وكان إردوغان قد أشاد بالضربات الجوية التي وجهتها القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية ضد سوريا قائلا إن العملية بعثت برسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال لمؤيدي حزب العدالة والتنمية الحاكم في اجتماع باسطنبول “وجهت العملية الأمريكية البريطانية الفرنسية المشتركة اليوم السبت رسالة للنظام السوري مفادها أن المذابح لن تمر دون رد”.

المقالة أردوغان: من الآن فصاعداً لا يمكن اتخاذ أي خطوة بسوريا بمعزل عن تركيا ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com