ورد الآن

شاهد في بث مباشر: كاميرا من زاويتين مختلفتين ترصد ساعة كاملة من الضربات على دمشق

نشر أحد النشطاء على صفحته بموقع يوتيوب بثاً مباشراً للقصف الأميركي الفرنسي البريطاني الذي استهدف مواقع عسكرية في محيط العاصمة السورية دمشق.

الفيديو كانت مدته ساعة و3 دقائق، واستخدم فيه زاويتين مختلفتين لنقل الضربات الصاروخية من فوق إحدى العمارات المرتفعة بالعاصمة السورية. وظهر بالفيديو انطلاق العديد من مضادات الطائرات السورية، مع أصوات أذان المساجد في الخلفية.

كما نشر ناشط آخر فيديو طويلاً امتد لمدة ساعة و8 دقائق، يظهر مكالمة فيديو بينه وبين أحد الأشخاص الآخرين، والذي قام فيه بنقل صورة القصف بشكل مباشر.

وأظهر فيديو آخر قصير لحظة استهداف أحد المواقع بشكل متتال بالكثير من الصواريخ المتتابعة.

سوريا تحت القصف pic.twitter.com/bR4GzJZi4v

— johnny john (@johnnyjohn0821) April 14, 2018

فيما ظهر في فيديو آخر لحظة انفجار مدو بشكل مقرب.

قصف سوريا الليلة الماضية pic.twitter.com/0PNFXNNkOv

— johnny john (@johnnyjohn0821) April 14, 2018

وكانت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت فجر السبت 14 أبريل/نيسان 2018، ضربات عسكرية على أهداف للنظام السوري رداً على هجوم كيميائي اتهمت دمشق بتنفيذه في دوما بالغوطة.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطاب توجه به إلى الأميركيين من البيت الأبيض “تجري عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا”، مضيفاً “أمرت القوات الأميركية المسلحة بتنفيذ ضربات محددة على قدرات الدكتاتور السوري بشار الأسد في مجال الأسلحة الكيميائية”.

في الوقت ذاته، تردد دوي انفجارات متتالية في العاصمة السورية. وأعلن الإعلام الرسمي السوري بعد وقت قصير أن “الدفاعات الجوية السورية تتصدى للعدوان الأميركي البريطاني الفرنسي على سوريا”. فيما أفاد شهود أن سحباً من الدخان تصاعدت في شمال شرق دمشق، وسمع صوت تحليق الطائرات.

وبعد أكثر من ساعة على خطاب ترامب، أعلن رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال جو دانفورد انتهاء الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد برنامج الأسلحة الكيميائية السوري.

وقال الجنرال دانفورد الذي كان موجوداً في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى جانب وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، إنه ليس هناك في الوقت الحالي خطط لشن عملية عسكرية أخرى.

المقالة شاهد في بث مباشر: كاميرا من زاويتين مختلفتين ترصد ساعة كاملة من الضربات على دمشق ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com