Home » العالم اليوم » رسائل تدمر ذاتياً، الرد الذكي، الغفوة.. إذا كنت من مستخدمي Gmail فاستعد لبعض التغييرات

تستخدم إيميل Gmail في عملك أو دراستك؟ إذاً استعد لبعض التغييرات في طريقة عمله وعرضه، بعد سنوات من اعتيادنا الشكل القديم.

ستأتي التغييرات -التي أعلنت عنها جوجل في رسالة بريد إلكتروني مقتضبة إلى عملاء G Suit- ببعض الخصائص والمزايا التي انتظرناها طويلاً.

إذ ستحصل نسخة الويب على مظهر جديد ونظيف، يسهل الوصول إلى تطبيقات G Suite، مثل تقويم جوجل (Calendar) من داخل Gmail، بحسب تقريرٍ سابق لموقع TechCrunch الأميركي المهتم بالتكنولوجيا.

رسائل محميّة أو يتم تدميرها ذاتياً

ستسمح Gmail أخيراً بإرسال بريد إلكتروني له تاريخ صلاحية، أو يتم تدميره ذاتياً في وقت محدد، بحسب تقرير لموقع Ars Technica المهتم بالتكنولوجيا، نشره الجمعة 13 أبريل/نيسان 2018.

فعندما تنقر على زر “إنشاء” ستجد رمز قفل جديد يسمى “الوضع السري”، وعند النقر عليه تنبثق رسالة تقول “سيتم تعطيل خيارات إعادة توجيه أو تنزيل أو نسخ محتويات هذا البريد الإلكتروني ومرفقاته”.

ويمكن أيضاً اختيار تاريخ صلاحية للبريد الإلكتروني يختفي تلقائياً بعده لدى المستقبل.

كذلك يمكن اختيار إدخال رمز مرور SMS لفتح البريد الإلكتروني، لكن بعض هذه المزايا قد تجد صعوبة عندما ترسل من Gmail إلى أنظمة بريد الكتروني أخرى.

الرد الذكي والغفوة، ميزات جديدة لـ Gmail

سيتيح Gmail أيضاً ميزة “الرد الذكي” الأشبه بتلك المتوفرة في النسخة المحمولة لمستخدمي هواتف iPhone أو Android.

أما إذا كنت مضغوطاً في العمل، أو في إجازة ولا ترغب في إزعاج رسائل الإيميل، فيُمكنك استخدام ميزة تأجيل رسائل البريد الإلكتروني، أو اختيار وقت ظهورها في بريدك الوارد بعد ساعات، أو ربما أيام، وهو

نظام يشبه “الغفوة” في المنبهات لترد على الرسائل حين ترغب بذلك في وقت معين

وبحسب الرسالة التي لم تفصح عن تفاصيل كثيرة، فإن هذه الميزات ستصل أولاً لعملاء G Suite، كجزء من برنامج EAP، فيما ستتوفر لحسابات Gmail الشخصية بعد ذلك.

New Gmail redesign coming soon. pic.twitter.com/rTqxpYZ2q1

— Quinn Nelson (@SnazzyQ) April 11, 2018

ومن المتوقع أن يتم طرح التحديث بشكل تجريبي في البداية، وهو بالضبط ما فعلته جوجل من قبل، عند إعادة تصميمها خدمة التقويم، بحسب موقع Mashable.

استخدام البريد الإلكتروني دون اتصال بالإنترنت

وفي يونيو/حزيران 2018، ستصل أهم ميزة في هذا التحديث، وهي ميزة الحصول على دعم استخدام البريد الإلكتروني، في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

أي أنك ستتمكن من صياغة وقراءة بعض رسائل البريد الإلكتروني دون اتصال بالإنترنت، وذلك بتخزين رسائل البريد الإلكتروني على جهاز الكمبيوتر، للوصول إليها في حالة عدم الاتصال.

وقد أعلنت جوجل في وقتٍ سابق عن عملها على تحويل تطبيقات كروم إلى وضع عدم الاتصال، وذلك لمستخدمي أجهزة Chromebook، بحسب موقع The Verge الأميركي المهتم بالتكنولوجيا.

وعلى الرغم من أنه كان من المفترض أن يكون البريد الإلكتروني سرياً، إلا أن جوجل أكدت فيما بعد أنها بصدد العمل على بعض التحديثات الرئيسية لخدمة Gmail، وأكدت الشركة أن تلك التحديثات لا تزال في مرحلة الصياغة، أي تحتاج لبعض الوقت حتى تصبح جاهزة.

المقالة رسائل تدمر ذاتياً، الرد الذكي، الغفوة.. إذا كنت من مستخدمي Gmail فاستعد لبعض التغييرات ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com