ورد الآن

مؤامرة في قرعة دوري أبطال أوروبا؟ روما علِم بمواجهة ليفربول قبل عملية السحب!

تفجَّرت موجة كبيرة من الجدل بعد إعلان نتيجة قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أجريت ظهر الجمعة 13 أبريل/نيسان 2018، وأسفرت عن مواجهة بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، وأخرى بين روما الإيطالي وليفربول الإنكليزي.

ويعود سبب هذا الجدل إلى صورة منسوبة للموقع الرسمي لروما، تم تداولها عبر المواقع العالمية، تكشف أن النادي الإيطالي طرح تذاكر مواجهته مع ليفربول قبل ساعات من الإعلان عن القرعة.

ومن أوائل المواقع التي تناولت هذه الصورة وأثارت الجدل حولها، الموقع الرسمي لصحيفة Mundo Deportivo الكتالونية المقربة من برشلونة.

وأكدت الصحيفة أن روما بالفعل طرح تذاكر إياب نصف نهائي دوري الأبطال، الذي سيجمعه مع ليفربول يوم 2 مايو /أيار 2018، على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، وذلك قبل الإعلان عن نتيجة القرعة بعدة ساعات.

وأشارت إلى أن النادي الإيطالي حاول “تدارك فعلته” وحذف إمكانية الحجز لكن “بعد فوات الأوان” – والكلام على لسان الصحيفة -، فالعديد من مستخدمي مواقع التواصل تداولوا صورة للإعلان، على نطاق واسع.

الصحف البريطانية تتساءل

ثارت العديد من التساؤلات عن هذه الواقعة في الصحف البريطانية، فكتبت صحيفة Express، “صدمة قرعة دوري الأبطال.. مشجعو ليفربول في حيرة”.

وأضافت “تأهل ليفربول إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي بمجموع مباراتين 5-1، فيما صعد روما بعد عودة تاريخية أمام برشلونة الإسباني”.

وتابعت “بينما ينتظر الناديان بفارغ الصبر مصيرهما في القرعة، يبدو أن موقع نادي روما سبق الأحداث وبدأ بيع تذاكر مباراته مع ليفربول قبل الإعلان الرسمي”.

وسارت صحيفة The Sun على النهج نفسه، وكتبت: “عندما تكون في روما.. النادي الإيطالي يعلن عن تذاكر مواجهة ليفربول قبل يوم من إجراء القرعة ثم يتم إعلان مواجهته الريدز رسمياً”.

وأضافت، “روما عرض تذاكر مباراة إياب نصف نهائي الأبطال قبل إعلان نتيجة القرعة رسمياً، وحاول تدارك الخطأ، لكن لم ينجح؛ لأن مشجعين التقطوا لقطات للشاشة وروَّجوها”.

واستعرضت الصحيفة في تقرير آخر، آراء بعض المشجعين على الواقعة، فقال أحدهم: “لم يسبق أن رأيت شيئاً مزعجاً في حياتي أكثر من بيع تذاكر مباراة روما وليفربول قبل إعلان القرعة”.

وقال آخر: “إذا كان ذلك صحيحاً فسيكون يوماً حزيناً لكرة القدم”.

صمت إيطالي مريب

من جانبها، التزمت الصحف الإيطالية الصمت حتى كتابة هذه السطور ولم تتطرق إلى الواقعة من قريب أو بعيد، وسار روما على النهج نفسه.

وبعد إعلان القرعة، اكتفى روما، عبر تويتر بتوجيه رسالة إلى محمد صلاح نجم “الذئاب” السابق وليفربول الحالي، والذي سوف يعود إلى العاصمة الإيطالية كخصم.

وكتب حساب روما إلى محمد صلاح، “سنكون خصوماً لمدة 180 دقيقة، ولكن مهما حدث فسوف نظل أصدقاء إلى الأبد، نتطلع إلى رؤيتك مجدداً”.

We’ll be opponents for 180 minutes, but whatever happens we’ll remain friends for life. Looking forward to seeing you again, @22mosalah! ?#ASRoma #UCL #RomaLiverpool pic.twitter.com/eo0Rm4VWW9

— AS Roma English (@ASRomaEN) April 13, 2018

ومن جانبه، رد الدولي المصري رداً مقتضباً بكتابة “100%”، في إشارة إلى موافقته على تغريدة الذئاب.

100%

— Mohamed Salah (@22mosalah) April 13, 2018

المقالة مؤامرة في قرعة دوري أبطال أوروبا؟ روما علِم بمواجهة ليفربول قبل عملية السحب! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com