Home » العالم اليوم » هل تراجع ترمب عن ضرب نظام الأسد أم هناك صفقة ما وراء الكواليس؟ 5 موضوعات معمقة تساعدك على فهم أهم أحداث اليوم

تطورت الأحداث، الخميس 12 أبريل/نيسان 2018، بشكل سريع، فبعد تصعيد بين روسيا وأميركا حول الضربة المتوقعة ضد نظام بشار الأسد، هدأت المعارك الكلامية بين الجانبين، كما تغيرت لهجة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذي كان بالأمس يتوعد روسيا والأسد، لكنه تراجع قائلاً إن القرار لم يُحسم حتى الآن.

أيضاً على صعيد الأزمة الخليجية، يبدو أن الولايات المتحدة الأميركية تسابق الزمن لإنهاء الخلاف الذي دام أكثر مما يستحق، بحسب مسؤولين أميركيين اعتبروا استمرار الأزمة خطراً على مصالح أميركا في المنطقة.

أيضاً، كثر الحديث عن تدهور صحة الجنرال الليبي خليفة حفتر، الذي قال البعض إنه أصيب بسكتة قلبية نُقل على أثرها إلى مستشفى في باريس.

الوضع في مصر أيضاً كان فيه تطور ملحوظ، فيما يخص رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق هشام جنينة، الذي تم تحويل أوراقه إلى القضاء العسكري.

“عربي بوست” اختار لك 5 موضوعات معمقة، يمكنها أن تساعدك في تفسير ما شهدناه اليوم من أحداث.

ليس بشار الأسد فقط المستهدَف من الضربة الأميركية! ترمب يضرب 5 عصافير بحجر واحد

بعد أن كتم العالم أنفاسه انتظاراً لقصف الأسد.. ترمب: الضربة قد تكون قريبة جداً وقد لا تكون أبداً

إحالة هشام جنينة إلى محاكمة عسكرية بتهمة الإساءة للجيش

تحدَّث بنبرة قوية، ومنح مهلة لحل الخلاف مع قطر.. رويترز: تفاصيل المكالمة التي أجراها ترمب مع العاهل السعودي

The Guardian: خليفة حفتر مصاب بسكتة دماغية وحالته الصحية حرجة.. انتقل من ليبيا إلى الأردن ثم باريس

المقالة هل تراجع ترمب عن ضرب نظام الأسد أم هناك صفقة ما وراء الكواليس؟ 5 موضوعات معمقة تساعدك على فهم أهم أحداث اليوم ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com