ورد الآن

ليس كأي فيلم عادي، إيرادات أول فيلم سيشاهده السعوديون في السينما تتخطى Titanic!

خلال أيام، سيتجه السعوديون إلى مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة الرياض، لمشاهدة أول فيلم سيُعرض في المملكة بعد غياب السينما لـ35 عاماً؛ وما لا يعلمه السعوديون، أن هذا الفيلم وهو Black Panther الذي سيُعرض لهم، تخطت إيراداته فيلم Titanic الشهير.

ووفق ما ذكر موقع vanityfair، فإن فيلم Black Panther أو “النمر الأسود”، أصبح الثالث بالإيرادات في تاريخ الولايات المتحدة، بعد شهرين فقط من عرضه في دور السينما الأميركية، حيث تمكّن من تحقيق 659 مليوناً و500 ألف دولار، فيما حقق فيلم Titanic الذي تم إنتاجه في العام 1977 إيرادات بلغت 659 مليوناً و300 ألف.

أما عالمياً، جمع Black Panther الذي يركز على فكرة الفخر باللون، وهي غير مسبوقة بالنسبة لأفلام الأبطال الخارقين التي تنتجها Marvle، ملياراً و273 مليون دولار، ليحتل بذلك المرتبة العاشرة بين الأفلام المحققة إيرادات على مستوى دولي، مع أن تكاليفه بلغت 200 مليون دولار فقط.

وفيلم Black Panther، أنتجته ديزني مع Marvel وأخرجه رايان كوجلر كأول فيلم أبطاله كلهم من ذوي البشرة السمراء، تم تصويره في استوديوهات Pinewood Atlantic وتعرضه حالياً دور السينما في 55 دولة بالعالم، وهو من بطولة لوبيتا نيونغو، اللاعبة دور المحاربة Nakia فيما يؤدي الممثل شادويك بوسمان شخصية T’Challa الملك الجديد لدولة “واكاندا” الإفريقية الغنية في عالم المستقبل.

كما يشارك بالبطولة كل من الممثلين: مايكل بي جوردون وداناي جوريرا ومارتن فريمان ودانييل كالويا وآنجيلا باسيت وفوريست وايتك، ثم البريطاني من أصل عراقي آندي سركيس.

وسيُعرض الفيلم في صالة سينما تسع 620 مقعداً في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة السعودية الرياض، سترافقه احتفالية خاصة تنظمها AMC الأميركية، باعتبارها الشركة المشغلة، والمالكة أكبر دور للعرض السينمائي بالعالم، والتي أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية الأربعاء 4 أبريل/نيسان 2018 أنها منحتها رخصة لتشغيل دار عرض سينمائي، وينتظرون افتتاحها أكثر من 350 داراً تضم 2500 شاشة بحلول عام 2030 على الأكثر، بينها 40 صالة خلال السنوات الخمس المقبلة.

المقالة ليس كأي فيلم عادي، إيرادات أول فيلم سيشاهده السعوديون في السينما تتخطى Titanic! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com