ورد الآن
Home » العالم اليوم » شاهد محتجون يقتحمون سفارة طهران في لندن.. لوّحوا بأعلامهم وأسقطوا علم إيران والشرطة تدخلت لاعتقالهم

اقتحم أتباع آية الله حسين الشيرازي، عصر أمس الجمعة، مقر السفارة الإيرانية في لندن احتجاجاً على اعتقال مرجعهم في قم من قبل السلطات الإيرانية.

وأكد السفير الإيراني في بريطانيا، حميد بعيدي نجاد، أن أفراداً من مؤيدي المرجع الديني آية الله صادق الشيرازي اقتحموا مقر السفارة في لندن وأنزلوا أعلامها.

وكتب السفير في تغريدة على تويتر، أن الشرطة حضرت إلى المكان، مشيراً إلى أن المقتحمين “كانوا يحملون أسلحة بيضاء وأطلقوا شتائم”، حسب ما ذكر.

متعرضان فقط روي بالكن بيروني ساختمان سفارت بوده و در محاصره پليس هستند. همكاران همه در داخل سفارت در آرامش و امنيت هستند. pic.twitter.com/WBdpnhF5tF

— Hamid Baeidinejad (@baeidinejad) ٩ مارس، ٢٠١٨

وبثت قناة شيعية تعمل من خارج إيران، مشهد إنزال العمل الإيراني من قبل أتباع الشيرازي ورفع علم يبدو يتعلق بمجموعة موالية للشيرازي.

ووفقاً لبي بي سي الفارسية، أعلنت الشرطة البريطانية بأنها تلقت في الساعة 16:20 بالتوقيت المحلي تقريراً حول اقتحام السفارة الإيرانية في لندن.

من جانبها قالت وكالة فرانس برس إنه قد تم توقيف أربعة أشخاص بعد أن اقتحموا، أمس، شرفة السفارة الإيرانية في لندن، بحسب ما أفادت الشرطة البريطانية.

وقالت متحدثة باسم شرطة لندن: “تم الاتصال بنا الساعة 16:20 بشأن أربعة متظاهرين كانوا في شرفة سفارة إيران” في حي نايت بريدج الراقي.

ولم يدخل المتظاهرون مبنى السفارة.

وأضافت المتحدثة: “تم توقيف الأربعة نحو الساعة 18:40 بداعي الإضرار بأملاك الغير ولوجودهم بشكل غير قانوني في مكان دبلوماسي”.

ونقلوا الى مفوضية شرطة وسط لندن، بحسب المصدر ذاته.

وعبر نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عرقجي “عن احتجاج إيران الشديد الى السفير البريطاني في طهران، وطلب من الشرطة حماية مطلقة للدبلوماسيين الإيرانيين في لندن”، بحسب ما أفاد بهرام قاسمو المتحدث باسم الخارجية الإيرانية لوكالة إرنا الرسمية.

وتحدثت إيران عن إساءة إلى العلم الإيراني من جانب أنصار “عقيدة متطرفة” يقيمون في المملكة المتحدة.

وفي وقت لاحق قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان “إنّ لسلامة وأمن الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية في بريطانيا أهمية قصوى بالنسبة إلينا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com