Home » العالم اليوم » بعد تغيير في أحداث المسلسل.. مخرجة “سابع جار” ترد: لهذا السبب قامت إدارة CBC بإضافة مشاهد من حلقات قديمة
s

قالت المخرجة أيتن أمين أنها فوجئت بإعادة مونتاج حلقات مسلسل “سابع جار” المرسلة سابقاً، وذلك بهدف زيادة وقتها وتطويل مدة كل حلقة.

وذكرت في حوارها مع “هاف بوست عربي” أن القناة تسلمت 25 حلقة من الجزء الثاني، وبدأ التلاعب في المونتاج بالظهور بداية من الحلقة العشرين، الأمر الذي دفعها لتنبيه الجمهور لهذا التدخل من قبل القناة.

وكان متابعو المسلسل بدأوا في ملاحظة عدم ترابط حلقاته مؤخراً، وإعادة بعض الأحداث من حلقات قديمة، الأمر الذي سبب التباساً لكثير منهم؛ حيث ظنوا أنه أمر مقصود من مخرجاته لتمديد زمن الحلقات.

لذلك، واحتراماً للجمهور توجهت المخرجة أيتن أمين، عبر حسابها على فيسبوك، برسالة إلى جمهور المسلسل تعلن فيها باسمها واسم هبة يسري ونادين خان مخرجات المسلسل؛ أن ما عرض في حلقات سابع جار بدءاً من الحلقة رقم 20، قد تم تعديل مونتاجها من قبل القناة صاحبة الحق الحصري لعرضه، وذلك بتغيير بداية ونهاية الحلقات.

القناة تتلاعب بالمونتاج!

وتوجه “هاف بوست عربي” للمخرجة للتحدث عن هذه الأزمة التي تلوح بوادرها بين المخرجات والشركة المنتجة من ناحية، وبين إدارة القناة من ناحية أخرى، وكان لنا معها هذا الحوار.

بداية تحدثت أيتن أمين عما حدث من القناة، فقالت أنها فوجئت بإعادة مونتاج الحلقات.

وعما إذا كان المسلسل قد تعرض لحذف مشاهد أو مسارات درامية بعينها، نفت المخرجة أن يكون قد حذف منه أي مشهد؛ لكن لجأت القناة لإضافة مشاهد من حلقات سابقة دون التلاعب بأي خط درامي لأي من شخصياته.

وبسؤالها عن الهدف من إعادة المونتاج، وهل إذا ما كانت القناة قد رضخت لأي ضغوط أو مطالبات رقابية، أوضحت أيتن أمين أن الأمر لا يخص البناء الدرامي للمسلسل أو يحمل أي توجهات رقابية؛ لكن كان الهدف هو التطويل في الأحداث لحسابات دعائية بحتة.

وأوضحت أنها وهبة يسري ونادين خان مخرجات العمل يحاولن التوصل إلى حل لإنهاء تلك المشكلة، وأنهن على تواصل مع منتجي المسلسل لبحث الخطوة القادمة الجاري اتخاذها مع إدارة القناة.

يذكر أن المسلسل حقق زيادة ملحوظة فيما يخص مدة فواصله الإعلانية في جزئه الثاني، التي وصلت إلى ما يقارب ثماني دقائق، وذلك بعد أن نجح في تحقيق نسبة مشاهدة هائلة، جعلته ينشئ موسماً جديداً بعيداً عن الموسم الرمضاني المعتاد؛ وذلك عندما شجع نجاحه شركات إنتاج وقنوات أخرى لطرح مسلسلاتها المنتهية دون الانتظار لشهر رمضان، مثل مسلسلات أبو العروسة لسيد رجب وسوسن بدر، والدولي لباسم سمرة، والشارع اللي ورانا لمحمود حميدة ودرة والذي يبدأ عرضه قريباً.

ولا يزال مسلسل سابع جار يثير جدلاً كبيراً في الشارع المصري منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول 201، حين عرضت حلقته الأولى، وطوال أكثر من 4 أشهر؛ بما أثاره من قضايا اجتماعية وعلاقات متشابكة بين شخصياته التي تقطن عمارة سكنية واحدة.

ونجح المسلسل في لفت أنظار المشاهدين وجذب الاهتمام الإعلامي، بما نسجته مؤلفته هبة يسري، التي تولت إخراجه أيضاً بمشاركة أيتن أمين ونادين محمد خان، من شخصيات قريبة الشبه والالتصاق بالمجتمع المصري، ولغة حوارية غير مألوفة تبتعد عن المعتاد بالدراما، قد تصل كثيراً للصدامية التي جعلت المسلسل يحوز على جزء كبير من النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي لا تنتهي قضية منه حتى تثار أخرى.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com