Home » العالم اليوم » شابان مصريان ينجحان في عقد صفقة مع سامسونغ لتطوير المساعد الشخصي Bixby

نجح أخوان مصريان يعملان في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في عقد صفقة مع شركة سامسونغ لدمج التقنية التي يعملون عليها مع خدمة المساعد بيكسبي Bixby التابعة لسامسونغ.

هيثم وأشرف الفضيل مهندسان مصريان أسسا العام 2009 شركة “كنجن” المتخصصة في تحليل البيانات، وبعد 10 أعوام من العمل وصل حجم استثمارات شركتهما إلى 775 ألف دولار، ووفقاً لموقع الشركة على الإنترنت فإن عملهم يركز على المحركات الذكية التي تفهم وتجيب على الأسئلة وتتفاعل لاستخدامها في خدمة العملاء الأوتوماتيكية، وقيادة محركات البحث.

ويستطيع محرك “كنجن” قراءة مواقع الإنترنت وقراءة الكتب والوثائق والصور وسجلات خدمة العملاء، لبناء المعرفة الخاصة به، وبهذه المعرفة يمكنه الإجابة على الأسئلة الموجهة له، فهو في البداية يتلقى السؤال ثم يحوله إلى معلومات فرعية ويبحث عن الإجابة من خلال المعلومات التي لديه ثم يقدم الإجابة.

الاستحواذ على “كنجن” من قبل سامسونغ تم العام 2017 لكن تم الإعلان عنه في مارس/آذار 2018، لتكون هذه الخطوة حافزاً للشركات الناشئة في مصر التي تكافح لزيادة استثماراتها والوصول للعالمية.

لكن لم يعرف حتى الآن ما إن كانت الصفقة تعني أيضاً انتقال الشابين المؤسسين لـ”كنجن” للعمل في سامسونغ بالولايات المتحدة الأميركية أم لا.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com