ورد الآن
Home » العالم اليوم » على رأسهم حسين الجسمي.. نجوم عرب يغنون لمصر قبيل الانتخابات الرئاسية

ليس جديداً على نجوم الوطن العربي أن يُهدوا مصر والمصريين أغاني وطنية تتغنى بحب أم الدنيا؛ فقد فعلتها من قبل وردة الجزائرية بأغنية “حلوة بلادي السمرا”، ووديع الصافي بأغنية “عظيمة يا مصر”.

وزاد عدد الأغنيات الخاصة بحب مصر عقب ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، فغنَّت نوال الزغبي “هنا القاهرة”، وكذلك المغني العراقي ماجد المهندس، الذي غنى “قالوا عنها”.

لكن وعقب أحداث 30 يونيو/حزيران 2013، أصبح للأغاني الوطنية شكل آخر، فلم تعد تخص الوطن فقط بالحب؛ بل ظهرت الأغاني التي تدعو المصريين للمشاركة في الانتخابات عام 2014، كما فعل حسين الجسمي في “بشرة خير”، أو الغناء لفئات محددة بمصر كما فعلت أصالة في أغنية “لسه شايفه” 2016، التي تخص رجال الشرطة فقط والتضحيات التي يقومون بها من أجل بلدهم.

أغانٍ جديدة قبيل الانتخابات الرئاسية

وتزامناً مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية بمصر، المقررة في الـ26 من مارس/آذار 2018، والتي لا ينافس فيها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي أي مرشح معروف- أعلن عدد من المغنين العرب العمل على إصدار أغانٍ، يقولون إنها وطنية، لكنها جميعاً ستصدر في فترة الانتخابات.

إذ صرح المغني الإماراتي حسين الجسمي بأنه سجل أغنية “وطنية”، بالفعل، مع عدد من مشاهير مصر مثل أشرف زكي وروجينا ومي سليم، وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، الذي كتب له أيضاً كلمات “بشرة خير”.

هذه ليست المرة الأولى التي يغني فيها الجسمي لمصر، إذ سبق أن طرح فيديو كليب بعنوان “رسمنالك” خلال احتفالات مصر بذكرى حرب أكتوبر/تشرين الأول العام 2017، لكنها تعد المرة الثانية التي يطرح فيها أغنية قبل الانتخابات الرئاسية.

كذلك، أعلن عاصي الحلاني تسجيل أغنية “نسايم الحرية”، قائلاً ” تقديراً ومحبةً للشعب المصري العظيم، تم تسجيل أغنية وطنية جديدة خاصة لمصر”، موضحاً أن الأغنية ستصدر قريباً.

#نسايم_حرية #دار_الأوبرا#مهرجان_الموسيقى_العربية ##عاصي_الحلاني #assielhallani pic.twitter.com/CUQ6p9gVFI

— Assi El Hallani (@assihallani) March 7, 2018

وإذا كان المغنون العرب يُصدرون أعمالاً “وطنية” قبل الأحداث السياسية الهامة في مصر، فليس غريباً أن يقوم نجوم مصريون بالشيء نفسه.

إذ أصدر رامي صبري أغنية “ابن بلدي”، في 7 مارس/آذار 2018، وهي أغنية خاصة بشخص الرئيس السيسي.

استمعوا إلى جديدي أغنية #ابن_بلدي علي قناتي الرسمية علي يوتيوب كلمات : أحمد على موسي ألحان : رامي صبري توزيع : طارق توكل

A post shared by Ramy Sabry (@ramysabry8) on Mar 6, 2018 at 12:40pm PST

كما أعلن المغني تامر عاشور، الخميس 8 مارس/آذار 2018، استعداده لطرح أغنيته الوطنية “ألف شكر”، التي قال عنها إنها “إهداء للشعب المصري”.

اغنيه جديده اهداء مني ومن شركه all about arts لكل الشعب المصري خلال ساعات ان شاء الله تعجبكم #الف_شكرا

A post shared by Tamer Ashour (@tamerashourofficial) on Mar 8, 2018 at 3:55am PST

وحتى مجيء موعد الانتخابات، قد يفاجئنا نجوم آخرون بأغنياتهم “الوطنية” التي يُصدرونها حباً في مصر.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com