Home » العالم اليوم » الدوحة تردُّ على تصريحات بن سلمان التي سخر فيها من مساحة قطر: هناك دول كبيرة ولكن عقولها صغيرة

ردَّت قطر على ما تحدَّث به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن أن المسؤولين السعوديين غير منشغلين بقضية قطر، معتبراً إياها مسألة صغيرة.

وقال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن ما تحدث به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن الأزمة الخليجية مؤخراً، يؤكد انشغال المسؤولين السعوديين بهذه القضية، بحسب ما ذكرته الجزيرة نت.

وكان بن سلمان قد صرَّح خلال لقاء، مساء الإثنين، مع صحفيين وإعلاميين مصريين، أنه “لا يشغل نفسه بقطر”، مشيراً إلى أن مقاطعة قطر يمكن أن تستمر عقوداً كما فعلت الولايات المتحدة مع كوبا، بحسب ما نقل المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

وقال الوزير القطري، إن الدليل على ذلك هو تكرار ذكرها في لقاءاتهم وتصريحاتهم، على عكس ما يروجون من عدم اهتمامهم بها.

واستغرب الشيخ محمد بن عبدالرحمن لتشبيه الأزمة الخليجية بالأزمة بين الولايات المتحدة وكوبا، واستعمال مصطلحات عفى عليها الزمن، مؤكداً في تصريح للصحافة، أن الدول لا تُقاس بحجمها، “فقد نكون دولة صغيرة، ولكن أصحاب عقول وقلوب كبيرة تهتم بمواطنيها والمقيمين بها”.

ورداً على قول بن سلمان، بأن “عدد سكانها (قطر) لا يساوي (عدد سكان) شارع في مصر”، قال الوزير القطري، إن هناك دولاً كبيرة و”لكن قلوبها وعقولها صغيرة وضيقة الأفق”، منشغلة بالتآمر وبثِّ عدم الاستقرار في المنطقة.

وفي الخامس من يونيو/حزيران الماضي، قطعت الدول الأربع (السعودية، الإمارات، مصر، البحرين) علاقاتها مع قطر، واتخذت بحقها عقوبات اقتصادية، بعدما اتهمتها بدعم مجموعات إسلامية متطرفة، وهي اتهامات ترفضها الدوحة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com