ورد الآن
Home » العالم اليوم » لكل من يأكل الطعام ويهرب من سداد الفاتورة: تطبيق جديد سيُفسد عليكم كل المراوغات

تظن أن تناول الطعام والهرب من السداد أمر غير قانوني؟

إنه أمر غير قانوني في شكله التقليدي. تناوُل الطعام ثم الفرار -والمعروف أيضاً بمصطلح تناول الطعام ومراوغة السداد- يعد مصدر أذى لصاحب المطعم. ففي الولايات المتحدة، هناك واحد بين كل 20 شخصاً، يتناول الطعام ويرحل دون سداد الفاتورة.

لكن، يوجد حالياً شكل قانوني لذلك؛ فقد تعاون مطعم بريزو مع مؤسسة باركلي كارد لاستحداث تطبيق إلكتروني، وفقاً لصحيفة The Guardian البريطانية.

حالما يجلس الزبون يستخدم التطبيق بالنقر على جهاز إلكتروني، يُعرف باسم “الطوطم”، يوجد وسط المائدة، ثم يطلب وجبة طعامه المعتادة ويطَّلع على فاتورته في الوقت ذاته ويرحل بأي وقت يرغب فيه.

تقنية تتبُّع الموقع تبلِّغ المطعم أنك قد رحلت، وتتغير إضاءة “الطوطم” من اللون الأزرق إلى الأخضر، ويتم خصم قيمة الفاتورة تلقائياً من الحساب المصرفي الذي سجلت من خلاله الدخول على التطبيق.

لكنك لست بحاجة إلى الرحيل فجأة؛ بل يمكنك سداد الفاتورة من خلال التطبيق بالوسيلة التقليدية إن شئت، وإضافة “بقشيش” وتقديم الشكر إلى النادل.

ماذا لو كنت ترغب في مشاركة الطعام وسداد الفاتورة على أقساط؟ إنه أمر بسيط ما دام لديك التطبيق الإلكتروني.

ينبغي عدم الخلط بين هذا التطبيق ونظام Invisibill المماثل الذي ينتشر حالياً في الولايات المتحدة ونظام Qkr التابع لـ”ماستر كارد”، الذي يتم تجريبه في “بيتزا هت” وغيرها من سلاسل المطاعم.

إنه نظام رائع، فهناك من يكره انتظار سداد الفاتورة. وعادةً ما يخطئ العاملون في حسابها.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com