ورد الآن
Home » العالم اليوم » آخرها بطولة للـ”بلاي ستيشن”.. هِبات آل الشيخ لـ”الأهلي” المصري لا تشفع له عند الجمهور
1

لا يكاد يمر يوم إلا ويذكر فيه الإعلام المصري اسم المستشار في الديوان الملكي السعودي برتبة وزير تركي آل الشيخ، والذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية والاتحاد العربي لكرة القدم.

لآل الشيخ الكثير من المبادرات المتعلقة بالرياضة والشباب المصري، آخرها إطلاق بطولة ينظمها الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية على كأس المستشار بالديوان الملكي السعودي، بالصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي بحسب صحيفة “المصري اليوم”.

قبلها، أعلن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، أعلن تنصيب آل الشيخ رئيساً شرفياً للأهلي يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 2017، وسط حالة غضب اجتاحت جماهير الأهلي.

فيما يلي، نستعرض أنشطة آل الشيخ في مصر منذ تنصيبه في منصبه الحالي في العام 2017.

1- تركي آل الشيخ رئيساً للأهلي

أعلن رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، المنتخب حديثاً، تعيين تركي آل الشيخ رئيساً شرفياً للأهلي؛ وذلك لإسهاماته المقدمة للنادي.

لكن، يبدو أن هذا المنصب الشرفي – وإن كان سيجلب الاستثمارات للنادي المصري – قوبل بالرفض من قِبل بعض رموز النادي والجماهير.

وكان مصطفى مراد فهمي، الذي ترشَّح على مقعد نائب الرئيس في انتخابات الأهلي السابقة، رفض قرار منح آل شيخ العضوية الشرفية، الأمر الذي اعتبره”سابقةً في تاريخ الأهلي”.

وقال مراد، “إن لوائح الاتحاد الإفريقي تنص على أن من يحصل على العضوية أو الرئاسة الشرفية، يجب أن يكون قد أدى دوراً كبيراً جداً في نجاحات عديدة”.

2- ملعب جديد ومجمع ترفيهي

كما أعلن محمود الخطيب، إطلاق إشارة البدء بإنشاء ملعب الأهلي نهاية العام 2017، والذي يُعَدّ حلماً لجماهير “القلعة الحمراء”، بالإضافة إلى مجمع ترفيهي وعالمي متكامل.

من جهته، أشار راكان الحارثي، رئيس شركة “صلة” المشرفة على المشروع، إلى أنه سيكون باستثمارٍ من رجال أعمال سعوديين وإمارتيين، لكنه سيكون الشريك الأكبر لتركي آل الشيخ.

وأضاف الحارثي أن الملعب، الذي سيُعَد أكبر استثمار رياضي في تاريخ مصر، سيسع 60 ألف متفرج.

3- الأهلي وأتليتكو مدريد

في 30 ديسمبر/كانون الأول 2017، أعلن الخطيب عن مباراة ودية تجمع بين الأهلي وأتليتكو مدريد الإسباني.

المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب وخسرها الأهلي 2-3، كانت ضمن احتفالية رياضية كبرى تحت عنوان “السلام ضد الإرهاب”، والتي رعاها آل الشيخ ودعمها كاملاً، بحسب ما صرح به الخطيب.

4- مكافأة مالية

عقب فوز النادي الأهلي بكأس السوبر المحلي على حساب المصري البورسعيدي، أعلن آل الشيخ عن مكافأة مالية للنادي.

وقال الأهلي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، يوم 13 يناير/كانون الثاني 2018، إن آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، أهدى النادي 2 مليون جنيه بمناسبة الفوز بكأس السوبر المصري.

5- صفقة صلاح محسن

نشر المكتب الإعلامي لآل شيخ يوم 31 يناير/كانون الثاني 2018، بياناً يؤكد فيه طلب “القلعة الحمراء”، المساعدة من تركي آل الشيخ؛ من أجل حسم صفقة اللاعب صلاح محسن.

وفي مداخلة هاتفية، أضاف آل الشيخ أنه هو من كان وراء عقد صفقة صلاح محسن وصفقات أخرى للنادي الأهلي، مؤكداً أن هذا واجبه.

turki alsheikh
تركي آل الشيخ

6- بطولة بلاي ستيشن

من المقرر أن تنطلق بطولة الألعاب الإلكترونية (بلاي ستيشن)، على كأس المستشار بالديوان الملكي تركي آل الشيخ، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم، في الفترة من 13 وحتى 15 مارس/آذار 2018، بالصالة المغطاة في استاد القاهرة، بحسب صحيفة “المصري اليوم”.

ورصد تركي جوائز مالية ضخمة للفائزين، مجموعها 2 مليون جنيه؛ إذ سيحصل صاحب المركز الأول على 500 ألف جنيه، والثاني على 300 ألف، والثالث على 150 ألفاً. أما الرابع فسيحصل على 50 ألفاً، كما سيتم توزيع مليون جنيه على 100 متسابق، بواقع 10 الآف، من المركز الخامس حتى الـ105.

لكن، يبدو أنه رغم تلك العطاءات والهِبات التي قدمها تركي آل الشيخ للنادي الأهلي وجمهوره فإنه لا يشعر برضا من جانبهم.

ففي مداخلة تليفونية، يوم 31 يناير/كانون الثاني 2018، مع الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج “كل يوم”، عبَّر آل الشيخ عن استيائه وتساءل متعجباً: “ما هو المطلوب أن أقدِّمه ولم أقدمه للنادي الأهلي؟!”.

وأشار آل الشيخ إلى أنه رغم كل ما قدمه للنادي، فما زال البعض يردَّد أنه أتى للسيطرة على النادي الأهلي بأمواله، وأن هناك أشخاصاً بمجلس إدارة الأهلي لا يتجاوبون مع مبادراته التي تصبُّ في مصلحة الأهلي.

يُذكر أن تركي آل الشيخ صعد نجمه عقب تولي محمد بن سلمان ولاية العهد، فانتقل من هواية كتابة الأشعار وبعض المناصب الشرفية إلى تولِّي مناصب حكومية بارزة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com