Home » العالم اليوم » نصائح ميغان ماركل لتجنب الإصابة بالمرض خلال السفر.. أهمها وصفة من ليوناردو دي كابريو
pic

قبل أن تصبح الممثلة الأميركية ميغان ماركل خطيبة للأمير هاري، ابن ولي العهد البريطاني تشارلز والراحلة ديانا، كانت إلى جانب التمثيل صاحبة مدونة شهيرة تحمل اسم The Tig، وثقّت فيها تجارب حياتها ونصائح للعامة مبنية على خبراتها في الحياة في مجالات الموضة وممارسة رياضة اليوغا والعناية بالجمال وغيرها.

واحدة من أشهر هذه النصائح التي عاد جمهور بطلة مسلسل Suits لتداولها أخيراً، كانت نشرتها الممثلة عام 2016 في المدونة المذكورة حول السفر، وأفضل الطرق لتجنب الأمراض والإرهاق خلال الرحلات الجوية.

فيما يلي نص هذه النصائح التي أعاد موقع Business Insider نشرها ونشارككم إياها للفائدة.

كتبت ميغان: “إذا كنتم تتابعون حساباتي على الشبكات الاجتماعية في الآونة الأخيرة، فستلاحظون أنَّه لا يمضي أسبوعٌ دون أن أجد نفسي على متن طائرةٍ ما”.

وتابعت: “نعم، إنَّه أمرٌ مُمتع، ونعم، هذا السفر لغرض، ونعم، يمكن أن يكون أحياناً أمراً مُبهراً للغاية، ولكن، السفر كثيراً (للعمل أو للمتعة) تأتي معه مجموعةٌ من التعقيدات. وأهم مشكلة هي العناية بالذات”.

وأضافت: “من السهل أن تُرهق نفسك للغاية، وتقفز من مكانٍ إلى آخر، وفي بعض الأحيان تشعر بالحنين إلى الوطن، وفي أحيانٍ أخرى تشعر بأنَّك مريض (مُصابٌ بألم في البطن، أو الرأس، أياً كان)”.

خذ معك مادة مُعقمة

أولاً، مع أنَّها زعمت أنَّها “ليس لديها فوبيا من الجراثيم”، كشفت أنَّ أول شيء تقوم به عندما تركب الطائرة هو أنَّها تُطهر المنطقة المُحيطة بها.

وكتبت: “استخدم دائماً بعض مناديل اليدين المُبللة السريعة أو رذاذ السفر المُطهر لمسح كل شيء: ويشمل ذلك التلفاز الصغير، وصينية الخدمات، وجميع الأزرار حول مقعدك. بالتأكيد قد ينظر إليك الشخص الذي يجلس بجوارك بازدراء، ولكن في نهاية الرحلة، ستكون أنت في عالمك الخاص”.

وبالتأكيد قد تكون ميغان محقة، إذ وجدت دراسات عديدة أنَّ صواني الطائرات من ضمن أكثر الأماكن اتساخاً في الطائرة، وحتى أنَّها يمكن أن تؤوي جراثيم أكثر من تلك الموجودة على مقبض تنظيف المرحاض.

امسح أنفك

pic

بعد ذلك، شاركت ميغان نصيحة خاصة بالسفر قالت إنَّها في الأصل من الممثل ليوناردو دي كابريو، وإن كان وصلتها بشكلٍ غير مباشر عن طريق صديق وصفته بأنَّه “مصدرٌ جيد”.

وكتبت: “يضع ليوناردو القليل من مرهمٍ “نيوسبورين” (وهو مرهم يحمي من العدوى والجراثيم) على قطعة صغيرة من القطن، ويمسح به داخل أنفه. ولا يقوم هذا بعمل حاجز ضد الجراثيم فحسب، بل يُرطب الجلد داخل الأنف. وهذا مهم لأنَّه عندما يتشقق الجلد، يمكن أن تدخل الجراثيم بسهولة، لذلك فإنَّ طبقة مرهم نيوسبورين هذه تحميك بشكلٍ مُضاعف”.

وهناك شيءٌ آخر دائماً ما تُحضره معها ميغان هو بروبيوتيك (وهو نوع من المكملات الغذائية من البكتيريا الحية والخمائر المفيدة من أجل صحة الأمعاء). وقالت: “اشرب الماء وكأنَّك تموت من العطش، لأنَّه حتى وإن لم تكن تشعر بالعطش، فجسمك يحتاج إلى المياه بشدة”.

وأضافت: “هذا الثنائي الفعَّال من البروبيوتيك والماء سوف يُبقي صحة أمعائك جيدة، وبالفعل يُجنبك إرهاق ما بعد السفر إذا كنت تُسافر حول العالم في عملك الشاق”.

خُذّ معك شيئاً مريحاً

pic

أضافت ميغان أنَّها لا تُسافر أبداً دون وشاح أو بطانية من الكشمير، التي شبهتها بأنَّها “تُشعرها وكأنَّها تعانق أحدهم”.

وكتبت: “ألقي بها في حقيبة يدك أو ظهرك، ومهما سافرت بعيداً، سوف تشعر دائماً بالراحة على متن الطائرة وخارجها على حد السواء مع شيءٍ يعطيك إحساس ورائحة منزلك. أصبح هذا شيءٌ لا يُقدر بثمن بالنسبة لي عندما أنام على متن أي طائرة، أو عندما أتدثر بها في غرفة الفندق”.

وتنصح ميغان كل المسافرين بالاستثمار في شراء محفظة سفر وحقيبة سفر صغيرة أنيقة وفعالة “تجعلك تشعر وكأنَّك تسافر جواً باستمرار، ذلك سيُسرع من الأمور حتى تتمكن من تجنب مشاكل المطارات بصورةٍ أقل، ويُمكنك من التركيز على وقت الفراغ في العطلة”.

تناول الطعام حتى تتغلب على إرهاق ما بعد السفر

pic

وأخيراً، في حين أنَّ العديد من المسافرين المُتمرسين سينصحونك بأنَّ تُعدل من نمط نومك ليتناسب مع وجهتك عندما تسافر لمسافاتٍ طويلة، تنصح ميغان بفعل الآتي بوجبات الطعام الخاصة بك، وتقول إنَّها نصيحة تعلمتها من مصممة الأزياء ميشا نونو.

كتبت ميغان: “قالت لي ميشا نونو في إحدى المرات إنَّه إذا تناولتِ الطعام في وقته المُحدد وفقاً للجدول الزمني الخاص بالمكان الذي سافرتِ إليه، لن تشعري بالإرهاق نتيجة اختلاف التوقيت. كنت متشككةً في ذلك في البداية، ولكن كما قالت ميشا، معدتك هي التي تُخبر عقلك متى يشعر بالاضطراب”.

وتابعت: “عن طريق تناول وجبة في الوقت الذي يتناول فيه السكان المحليون طعامهم في المكان الذي تُسافر إليه ببساطة، تخدع عقلك بعض الشيء ليستمر في العمل بشكلٍ طبيعي وبصورةٍ أقل اضطراباً”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com