Home » العالم اليوم » على خطى MBC.. عمرو أديب مهاجماً المسلسلات التركية: لماذا نروِّج لهم وهم لا يقفون معنا؟ (فيديو)

شنَّ الإعلامي المصري عمرو أديب هجوماً على المسلسلات التركية في برنامجه “كل يوم”، الذي يعرض على قناة “أون إي”، مطالباً القنوات المصرية أن تحذو حذو مجموعة MBC السعودية، وتتوقف عن بث المسلسلات التركية.

وقال أديب إنّ MBC من أكبر القنوات في الشرق الأوسط، ولديها نسب مشاهدة عالية، ومع ذلك قررت أن توقف عرض المسلسلات التركية.

ودعا أديب القنوات المصرية أن تفعل الشيء نفسه، لأن المصلحة تقتضي ذلك حسب قوله.

وتساءل، “لماذا نروِّج لهم ويجنون أموالاً كثيرة جداً من ذلك؟ الأخبار تتحدث عن مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل (نور) من قبل 25 مليون مشاهد، هم يستخدموننا ويحققون أموالاً ضخمة من هذه التجارة، وهذه دول لا تقف مع المملكة ولا مع مصر، فلماذا ندعمها؟”.

كما استشهد أديب خلال حديثه عن المسلسلات التركية، وما فعلته MBC بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي ضحَّى بحلفائه في أوروبا وأصدقائه في الصين وجيرانه في كندا، من أجل حماية الحديد الأميركي، معتبراً أنَّ المصلحة تقتضي ذلك.

وكانت القنوات المصرية ومن بينها cbc السباقة لعرض المسلسلات التركية مثل مسلسل “القبضاي” و”العشق الأسود” إلا أنها أوقفتها عام 2013 بسبب أحداث يونيو وعادت لعرضها عام 2014.

وأعلنت مجموعة MBC أكبر مجموعة بث تلفزيوني وإذاعي خاصة في العالم العربي، الإثنين 5 مارس/آذار 2018، أنها تلقَّت أوامر بوقف بث الدراما التلفزيونية التركية مع تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية.

وتحظى المسلسلات التركية على الأخص بنسبة إقبال عالية في أنحاء الشرق الأوسط، إلا أن متحدثاً باسم المجموعة قال إن الحظر الشامل بدأ سريانه، في الثاني من مارس/آذار 2018.

وقال مازن حايك المتحدث باسم MBC ‬‬إن هناك قراراً يشمل فيما يبدو عدداً من المحطات التلفزيونية العربية في عدد من الدول بما في ذلك MBC بوقف إذاعة المسلسلات التركية.

وتعتبر السعودية والإمارات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والذي شارك في تأسيسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صديقاً لقوى إسلامية تعارضها الدولتان.

وزاد من توتر العلاقات دعم أنقرة لقطر بعد أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات على الدوحة العام الماضي لدعمها إسلاميين متشددين. وتنفي قطر الاتهامات الموجهة لها.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com