ورد الآن
Home » العالم اليوم » لا غالب ولا مغلوب في مباراة الغرافة القطري والأهلي السعودي بالدوحة.. وانتصار الروح الرياضية رغم الأزمة
qatar

في استاد ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية (الدوحة)، حضر مجموعة من الشباب القطريين بحماسة لتشجيع فريقهم الغرافة في المباراة التي تجمعه، مساء الإثنين 5 مارس/آذار 2018، مع فريق الأهلي السعودي برسم دوري أبطال آسيا. بعض المشجعين كان يلبس قميص فريقه، فيما فضَّل الباقون الاحتفاظ بالزي القطري الاعتيادي.

ورغم حساسية المباراة؛ نظراً إلى ظروف الأزمة الخليجية، فإن عنوانها الرئيسي كان “لا غالب ولا مغلوب”. الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، وتمكَّن الضيوف من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ61 برأسية المدافع السعودي عقيل بلغيث. وفي آخر أنفاس المواجهة، أدرك الفنزويلي روبيرت كيخادا التعادل لأصحاب الدار بداية الوقت بدل الضائع.

ورغم التعادل، حافظ الأهلي على صدارة المجموعة بـ7 نقاط، يليه مناصفة الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي بـ4 نقاط، في حين يحل تراكتور تبريز الإيراني أخيراً برصيد نقطة واحدة.

مباراة بخلفيات الأزمة

مباراة الفهود والملكي شدَّت إليها الانتباه، ليس فقط من الناحية الرياضية والانقضاض على صدارة المجموعة الأولى من دوري الأبطال، وإنما لخلفياتها السياسية.

فمنذ قطع الرياض وأبوظبي والمنامة علاقاتها بالدوحة في يونيو/حزيران 2017، لم يخُض أي نادٍ سعودي مباراة على الأراضي القطرية. ليكون الأهلي جدة أول نادٍ سعودي يتبارى رياضياً في قطر بعد اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية.

غير أن الفريق السعودي لم يسافر بشكل مباشر إلى الدوحة؛ بل قدم إليها عبر الكويت؛ بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية الذي يشمل منع الرحلات الجوية المباشرة.

فقبيل انطلاق الموسم الحالي من دوري أبطال آسيا، دعت السعودية والإمارات الاتحاد الآسيوي لإقامة مباريات أنديتها مع الأندية القطرية على أرض محايدة، وهو ما رفضه الاتحاد الآسيوي، مصراً على عدم المسِّ بنظام الذهاب والإياب.

الغلبة للروح الرياضية

رغم الحافز الرياضي والخلفيات السياسية، لم تشهد المباراة بين الغرافة والأهلي أي تجاوزات. لاعبو الفريقين سهلوا مهمة الحكم الأوزبكي فالنتين كوفالينكو، الذي أدار المواجهة دون مشاكل تُذكر ودون اللجوء إلى إشهار أي إنذار.

حتى إن بعض الالتحامات بين لاعبي الفهود والملكي كانت غالباً ما تنتهي بالمصافحة.. التي كانت أيضاً عنوان نهاية المواجهة بين الفريقين.

المباراة سجلت أيضاً إدلاء عميد الأهلي السعودي، تيسير الجاسم، بتصريح لمراسل قنوات “بين سبورت” هاشم السادة، مرجعاً خلاله سبب التعادل إلى التراجع البدني لفريقه.

هذا، وسيضرب الغرافة والأهلي موعداً الأسبوع القادم، بملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.

qatar

فهيد الشمري.. الغائب الأكبر

مباراة الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا بين الفهود والملكي، شهدت غياب لاعب الغرافة فهيد الشمري، الموقوف 5 مباريات من طرف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك على خلفية تصريحاته بمواقع التواصل الاجتماعي بعد مباراة فريقه ضد الجزيرة الإماراتي في أبوظبي.

وكان فهيد الشمري، لاعب الغرافة، قد سرد عبر حسابه الرسمي في سناب شات، في شهر فبراير/شباط 2017، كواليـس الرحلة إلى أبـوظبي، مشيراً إلى أن بعثة الغرافة تعرضت للعديد من المضايقات وسـوء المعاملة في المطار وخلال إقـامتهم بالفندق، وصولاً إلى خلع باب الغرفة الخاصة بأحد المسؤولين وتغيير الرقم السري بعد تفتيش محتويات صندوق الأمانات.

http://www.huffpostarabi.com/2018/02/15/story_n_19242864.html

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com