ورد الآن
Home » العالم اليوم » شاهد طائرات حربية مصرية رافقت بن سلمان فور دخوله أجواء الجمهورية.. طيار مصري يوضح معنى هذا الاستقبال

نشر بدر العساكر مدير مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فيديو من داخل الطائرة الأميرية عند دخولها الأجواء المصرية، حيث تظهر طائرات حربية مصرية ترافق طائرة بن سلمان.

طائرات حربية تستقبل وترافق طائرة سمو سيدي #ولي_العهد الأمير #محمد_بن_سلمان لدى دخوله الأجواء المصرية. #ولي_العهد_في_القاهرة pic.twitter.com/ayyeiWNWb1

— بدر العساكر B.Asaker (@Badermasaker) March 4, 2018

وينقل موقع العربية نت عن اللواء طيار هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن هذا النوع من الاستقبال يعد تكريماً وترحيباً غير عادي للضيف.

ولا تندرج هذه الأمور ضمن البروتوكول الرسمي للاستقبال، إنما هي دلالة على حفاوة الاستقبال، وترحيب فوق الوصف بالضيف وفقاً للحلبي.

سمو #ولي_العهد الأمير #محمد_بن_سلمان في زيارة تاريخية لمصر تأتي امتدادا للعلاقة الوثيقة والشراكة الاستراتيجية، الذي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.#ولي_العهد_في_القاهرة pic.twitter.com/8G7kiXSgG2

— بدر العساكر B.Asaker (@Badermasaker) March 4, 2018

وعن الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالة، قال الحلبي إن الطائرات الحربية تخرج من قواعدها وتكون متأهبة لانتظار طائرة الضيف المهم، وتحلق حول طائرته فور وصولها أجواء مصر بتنسيق كامل مع طاقم طائرة ولي العهد السعودي، وفور أن تبدأ طائرة الضيف الكبير في اتخاذ إجراءات الهبوط لمطار #القاهرة تعاود الطائرات الحربية مكانها وتغادر لقواعدها.

وصول بن سلمان

وفور وصول الأمير السعودي للقاهرة، استقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي حظي بإشادة من وسائل إعلام سعودية، لكنه في ذات الوقت أثار انتقادات المصريين، وذلك بسبب استقباله شخصياً لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في القاهرة، الأحد 4 مارس/آذار 2018.

واحتفت وسائل إعلام سعودية باستقبال السيسي لبن سلمان، وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية، إن الرئيس المصري كسر البروتوكول، عندما استقبل ولي العهد بمجرد وصول طائرته إلى مطار القاهرة، وخروجه منها للنزول على السلم.

وعند وصول بن سلمان، لم ينتظر الرئيس السيسي عند المكان المحدد له حتى يصل ولي العهد، بل بادر بقطع المسافة على عجل كي يستقبل بن سلمان عند سلم الطائرة.

وتتضمن مراسم الاستقبال الرسمي وقوف الرئيس المضيف قرب طائرة الضيف التي يصعد إليها رئيس المراسم وسفير دولته لاصطحابه إلى مكان الرئيس المضيف، الذي يصافحه ويصطحبه إلى منصة الشرف، حيث يتم عزف السلام الوطني لدولة الضيف أولاً، ثم للدولة المضيفة، ثم يتم استعراض حرس الشرف ومصافحة كبار المستقبلين، وفقاً لما ذكره موقع “المصريون”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com