ورد الآن
Home » العالم اليوم » تُصنع بمدينة تيزنيت الأمازيغية وتُباع في نيويورك.. من أين استلهمت الشقيقتان المغربيتان فكرة مجوهرات Moroccan Birds؟

“مجوهرات مغربية للأرواح البوهيمية”، هذا هو التعريف الذي يظهر على رأس صفحة Moroccan Birds (عصافير مغربية) للمجوهرات الأمازيغية.

Red & Silver, the perfect Vday Gift #MoroccanBirdsJewelry

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Feb 11, 2018 at 10:20am PST

ماركة المجوهرات التي تمتلكها الشقيقتان المغربيتان زينب وريم الدباغ في نيويورك بأميركا، تُستقدم قِطعها المصنوعة يدوياً من مدينة تيزنيت (جنوب المغرب) والتي تلقَّب بعاصمة الفضة.

Ruffles & Statement Jewels Online shop: Link in Bio #moroccanbirds #MBshop #moroccanjewelry #etsy #summer #essentials

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Jul 24, 2017 at 1:02pm PDT

القِطع المستوحاة من حروف وعلامات الثقافة الأمازيغية، يُنتجها 4 صنَّاع تتعامل معهم الشقيقتان، اللتان تدمج ان بين درايتهما بالفن والتسويق والتجارة. وبالإضافة إلى الربح المادي تسعى الأختان إلى تكريم تراث المنطقة الأمازيغية التي ينتميان لها، بحسب موقع المنوعات المغربي Moustacho.

Zoom-In. Details make all the difference. : @tricky_tales Outfit: @moroccan_touch

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Jan 30, 2018 at 12:27pm PST

فكرة الماركة هي إعادة إنتاج موديلات أمازيغية قديمة وصنع أخرى جديدة، مع الحفاظ على الروح التقليدية الأمازيغية. تستلهم الشقيقتان بعض الموديلات من (السفيفة والعقاد) التي تزين القفطان المغربي.

Simple yet eye-catching. A style you can wear anywhere, anytime.

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Feb 4, 2018 at 2:38pm PST

وقالت ريم وزينب الدباغ، في تصريح للنسخة المغاربية من “هاف بوست”، إن لهما ارتباطاً كبيراً بالمجوهرات، وهو شغف ورثاه من والدتهما. وأوضحت ريم أن والدتها كانت تحاول إبراز البُعد الأمازيغي في شخصيتها وهي تضع مجوهراتها.

⚡️LAST DAY – SALE OF BOHO NECKLACES AND BRACELETS⚡️ Starting $39 Online shop: Link in Bio #moroccanbirds #MBshop #moroccanjewelry #etsy

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Apr 30, 2017 at 1:09pm PDT

زينب (28 سنة) هي مصممة قطع Moroccan Birds من أقراط وخواتم وعقود. واختارت الأخت الكبرى دراسة تصميم وصناعة المجوهرات في جامعة Midtown Manhattan بنيويورك. فيما تتنقل ريم (23 سنة) بين الدار البيضاء ومونتريال حيث تشرف على عمل الصناع اليدويين.

Sparkling Background & MB rings✨ Online shop: Link in Bio #moroccanbirds #MBshop #moroccanjewelry #etsy

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Aug 1, 2017 at 3:51pm PDT

تتابع ريم دراستها بالتحضير للماجستير في التسويق الرقمي؛ حتى تتمكن من تطوير الماركة عبر الإنترنت.

Tribal Necklace⚡️#Oneofakind Online shop: Link in Bio #MoroccanBirds #MorocanBirdsJewelry #MBshop #MoroccanJewelry #etsy

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Aug 24, 2017 at 1:24pm PDT

على الرغم من أن مدينة تزنيت المغربية هي عاصمة الفضة، فإن الأختين تواجهان صعوبة في العثور على صناع يدويين يحافظون على التقنيات التقليدية في صناعة المجوهرات الأمازيغية. وتقول زينب: “هدفنا هو الحفاظ على هذا التراث، ومساعدة صناع منطقتنا”.

Little Splash Of Color #MoroccanBirdsJewelry . . . . . #love #trendy #rings #handmade #accessories #instajewelry #instafashion #instagood #instastyle #cute #photooftheday #instagood #follow #ootd #beautiful #fashionlover #style #fashion #picoftheday #handmade #jewelry #morocco #moroccanjewelry #boho #bohojewlery #bohemianjewelry #bohostyle #gypsy #jewelrydesigner

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Dec 4, 2017 at 2:21pm PST

وتَعتبر الشقيقتان أنهما محظوظتان بالتعامل مع 4 صناع لهما خبرة في صناعة المجوهرات تعود إلى 25 سنة، يولون أهمية قصوى للتفاصيل، ما يجعل من كل موديل منفرداً وملهماً، وهذا هو الإحساس الذي ترغب الشقيقتان في نقله إلى كل امرأة تضع هذه المجوهرات.

Empowerment Ring #MoroccanBirds . . . . . #love #trendy #rings #handmade #accessories #instajewelry #instafashion #instagood #instastyle #cute #photooftheday #instagood #follow #ootd #beautiful #fashionlover #style #fashion #picoftheday #handmade #jewelry #morocco #moroccanjewelry #boho #bohojewlery #bohemianjewelry #bohostyle #gypsy #jewelrydesigner

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Dec 12, 2017 at 2:34pm PST

تبدأ الماركة ببيع قِطعها بالمغرب ابتداء من مارس/آذار 2018، في أحد محلات ماركة Moroccan Touch التقليدية.

Blending Tradition x Trend…✨ Styled by @moroccan_touch #MoroccanBirdsJewelry : @tricky_tales

A post shared by MoroccanBirds Jewelry (@moroccanbirdsjewelry) on Jan 16, 2018 at 2:20pm PST

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com