ورد الآن
Home » العالم اليوم » السيسي يصطحب بن سلمان إلى دار الأوبرا لحضور “سلم نفسك”.. قصة المسرحية التي فضلتها القاهرة لولي العهد السعودي

من المقرر أن يحضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي مسرحية في دار الأوبرا المصرية، الإثنين 5 مارس/آذار 2018، وذلك ضمن جدول أعمال الأمير السعودي الذي يزور القاهرة لمدة 3 أيام.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن السيسي وبن سلمان سيحضران مسرحية “سلم نفسك” التي حظيت باهتمامات شعبية وشبابية كبيرة، خلال عام 2017، وحضرها كثير من الفنانين والمسؤولين.

وعن سبب اختيار هذه المسرحية لبن سلمان الذي يزور مصر لمدة 3 أيام، قالت صحيفة الأهرام المصرية، إن السيسي هيّأ لولي العهد السعودي حضور العرض المسرحي “سلم نفسك” تأكيداً على دعم الشباب والمبدعين في كافة المجالات، خصوصاً هذه الأعمال التي تحافظ على هوية الدولة وتحث الشباب على عدم الوقوع في براثن التطرّف والتخلف والإرهاب.

وتتناول مسرحية “سلم نفسك”، أزمات المجتمع المصري في شكل ساخر بلوحات فنية، حيث تدور القصة حول سقوط شخص من كوكب الأرض بما يحمله من أمراض اجتماعية في مجتمع مثالي وطريقة اختلاف الآراء حول طريقة التعامل معه بقتله أو علاجه.

كما تركز على السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، مثل الفهلوة والنميمة والعنف ضد المرأة وجحود الأبناء، وتحول العلاقات الأسرية إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الواقع.

يذكر أن بن سلمان يقود حملة من التغييرات التي تمس المجتمع السعودي، فقد سمح في خلال الشهور القليلة الماضية للمرأة بقيادة السيارة، إضافة إلى السماح لها بحضور مباريات كرة القدم في الملاعب، وصولاً إلى البدء في السماح بفتح دور سينما في المملكة.

كما وتشهد السعودية إنشاء أول دار أوبرا في المملكة، فقد أعلنت هيئة الترفيه البدء بالمشروع، ضمن المشاريع المرتبطة بقطاع الترفيه، والتي خصصت الحكومة السعودية لها مبلغ 64 مليار دولار.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن مسرحية “سلم نفسك” للمخرج خالد جلال، تجاوز عرضها 115 مرة، وذلك بعد أن قررت وزارة الثقافة المصرية بإقامة العرض المسرحي في مختلف أنحاء الجمهورية.

ووصل بن سلمان إلى العاصمة المصرية القاهرة أمس الأحد، في مستهل أول جولة خارجية يقوم بها منذ تقلده ولاية العهد العام الماضي.

وقال بيان أصدره الديوان الملكي السعودي ونشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد إن الزيارة تأتي استجابة لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي مضيفاً أن ولي العهد سيجتمع مع الرئيس المصري وعدد من المسؤولين في حكومته “لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.
وسيتوجه الأمير في السابع من مارس/آذار إلى بريطانيا. وفي وقت لاحق هذا الشهر يبدأ زيارة للولايات المتحدة، أقرب حليف غربي للرياض.
وقدمت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، مليارات الدولارات لمصر في شكل مساعدات منذ عام 2014 عندما انتخب السيسي رئيساً.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com