ورد الآن
Home » العالم اليوم » فيديو يصدم سعوديين.. شبانٌ يتحرشون بفتاة بلا حجاب في الرياض وتُدافع عن نفسها بعصا أجبرت العشرات على الهروب

انشغل مغردون سعوديون، الأحد 4 مارس/آذار 2018، بمقطع فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، وأحدَثَ ضجةً كبيرة، حيث ظهرت فيه فتاة حاسرة الرأس تتعرض للتحرش من قبل شُبان، فيما كانت تحاول إبعادهم عنها.

وقال موقع “أخبار 24” السعودي، إن فوضى عارمة حصلت في حديقة بشارع العليا بالعاصمة السعودية الرياض، عندما تجمهر عشرات الشباب حول فتاة وتحرَّش بعضهم بها.

وظهرت الفتاة وهي تمسك بعصا وتحاول ضرب المتحرشين بها، وقادها الغضب إلى التلويح بالعصا لتجعل عشرات الشباب يفرون من حولها، وذكر موقع “أخبار 24” أن بعضهم أطلق تعليقات خادشة للفتاة، التي كانت في الحديقة الواقعة خلف مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض.

وأثار مقطع الفيديو صدمة لدى سعوديين وردود فعل واسعة بين المغردين على موقع تويتر، وانقسمت الآراء بين تحميل الشباب المتحرشين مسؤولية ما جرى، فيما حمل آخرون الفتاة المسؤولية، “لأنها خرجت متبرجة وبلا حجاب”، وفق تعبيرهم.

وتصدَّر هاشتاغ #مضاربة_فتاة_مع_شباب قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة، فيما لم يصدر حتى مساء اليوم أي تعليق رسمي من السلطات على الحادثة.

الله يستر من الي جاي ..! #مضاربة_فتاة_مع_شباب pic.twitter.com/nvL2DsnQ8w

— الاكثر مشاهدة (@TheTopVideo) March 4, 2018

#مضاربه_فتاه_مع_شباب من يبرر التحرش لأن الضحية متبرجة أو ملابسها ضيّقة سيبرر السرقة لأن الخزنة مفتوحة ،سيبرر الخمر لأنه مرّ بالبار كأنه بهيمة لا يحكمه دين ولا خُلق.

— HAIDY. (@jojo332232) March 4, 2018

انا كنت موجود نقس اللحظه تصرفها ذا نتيجة تحرش حصل لها وعصبت وصارت تضرب كل شي قدامها وتصيح رغم وجود الدوريات لكن حصل فوضى عامه بالمكان حصل كذا حدث غير هاذا #مضاربة_فتاة_مع_شباب

— الساخر (@amj114) March 4, 2018

تحرّش جماعي .. وفتاة تدخل في اشتباك مع مجموعة من الشباب
.
وا أسفاه على ما وصل إليه حال بلاد الحرمين !#مضاربة_فتاة_مع_شباب pic.twitter.com/f7KOvRBjJ0

— تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) March 4, 2018

اللحين كل بنت تضرب رجال قلتو عنها بنت رجال لا والله بنت الرجال هي اللي تصون نفسها وكلها حياء ما تجلس تهابد بين الشباب ماسكه لها عصى #مضاربه_فتاه_مع_شباب

— Alwaleed ⚜ (@_w20x) March 4, 2018

هم أرادوا أن تخرج الفتاه متبرجه بإسم
الحريّه
هم أرادوا تقليص صلاحيات الهيئة لأجل الحريّه
هم أرادوا الإنفتاح و تقليل خطورة الإختلاط لتنجح الحريّه
ومطيّة تلك الحريّة المزعومه هي هيئة الترفيه وعدوّها بنظرهم هي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

إشرب يلا #مضاربه_فتاه_مع_شباب

— عبدالله المطلق (@mersalalhooob) March 4, 2018

وحمَلت تعليقاتُ مغردين سعوديين انتقاداتٍ للقرارات التي اتَّخذتها المملكة، مع وصول الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى سدة الحكم، وتعيين ابنه محمد بن سلمان ولياً للعهد، التي تهدف إلى تحقيق مزيد من الانفتاح بالمملكة، كالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وحضورها مباريات كرة القدم، في وقت قلَّلت فيه الرياض من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف، التي كانت مهمتها ضبط ما تقول الهيئة إنها “تجاوزات في مدن المملكة”.

#مضاربه_فتاه_مع_شباب

هذا مايحدث في السعوديه هذا التطور اللي ازعجوتنا فيه اللي كانت تعقيه الصحوة ؟ لاحول ولا قوة إلا بالله واللهم نبرأ منهم يارب ويعجل برجوع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اليوم قبل بكره .

— نجر الميزاني (@jBj1_) March 4, 2018

ذهب زمن الحياء واتى زمن الاستشراف وقلة الحياء اصبحنا نرى المنكر ولا نستيطع ان نتكلم وان تكلمنا لا احد يلتفت الينا .. تم تعطيل عمل هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وفجاه ترى الاختلاط والرذيله امامك منذ شهور او اكثر والى الان لارادع ولا ساكن
ماذا يحدث!!؟

#مضاربه_فتاه_مع_شباب

— بدر الشملاني (@al_enzi24) March 4, 2018

يشار إلى أن ولي العهد بن سلمان، تعهَّد في 24 أكتوبر/تشرين الأول، بقيادة مملكة “معتدلة” ومتحررة من الأفكار المتشددة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com