Home » العالم اليوم » روسيا توجه دعوة للمواطنين الأميركيين لمشاركتها في اختيار أسماء لأسلحة بوتين الجديدة

وجهت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الأميركية على صفحتها الخاصة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، الدعوة للمواطنين الأميركيين للمشاركة في اختيار أسماء للأسلحة الجديدة المتطورة التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مجموعة من الأسلحة النووية الجديدة الخميس في واحد من أكثر خطاباته استعراضاً للقوة منذ سنوات قائلاً إن هذه الأسلحة تستطيع أن تصيب أي نقطة في العالم ولا سبيل لدرع صاروخية بنتها الولايات المتحدة لاعتراضها.

وحملت التغريدة عنوان “شارك في المسابقة التي أعلنها فلاديمير بوتين”.

Take part in Vladimir Putin announced name-that-weapon contest for @Russia’s new global-range cruise missile, unmanned underwater drone & laser weaponry
.
➡️https://t.co/Wdf5PJ7arI
.
Follow @MoD_Russia pic.twitter.com/3itKQ35bxq

— Russia in USA (@RusEmbUSA) ١ مارس، ٢٠١٨

وتضمنت التغريدة التي جاءت عقب الخطاب الذي ألقاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمته الخميس أمام الجمعية الفيدرالية 3 صور قالت إنها للأسلحة الجديدة.

وقال بوتين في كلمته الخميس إن روسيا ستعتبر أي هجوم نووي على حلفائها هجوماً عليها هي نفسها ويستدعي رداً فورياً.

ولم يتضح إن كان بوتين يقصد حليفاً بعينه لبلاده مثل سوريا لكن تصريحاته بدت تحذيراً لواشنطن بألا تستخدم أسلحة نووية تكتيكية.

وفي واشنطن، شكك مسؤولون أميركيون فيما إذا كانت روسيا قد أضافت قدرات جديدة لترسانتها النووية غير تلك المعروفة للجيش والمخابرات الأميركية.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن إعلان بوتين لم يفاجئها. وكانت الوزارة قد أعلنت في الآونة الأخيرة عن تعديل في سياستها النووية يستند في جانب منه إلى موقف روسيا العدائي.
ومن الأسلحة الجديدة التي قال بوتين إنها إما قيد التطوير أو جاهزة للاستعمال بالفعل صاروخ باليستي جديد عابر للقارات “مداه غير محدود عملياً” قادر على تنفيذ هجوم عبر القطبين الجنوبي والشمالي وتخطي أي أنظمة دفاع صاروخية.

وكشف بوتين أيضاً عن محرك صغير يعمل بالطاقة النووية يمكن تركيبه على ما قال إنها صواريخ موجهة تحلق على ارتفاع منخفض ومزودة بقدرات متطورة للمناورة بما يعطيها مدى غير محدود عملياً.

ويعني المحرك الجديد أن روسيا قادرة على صنع نوع جديد من الأسلحة وهو صواريخ نووية بدفع نووي بدلاً من الوقود التقليدي.

وقال بوتين “لا يوجد مثيل له في العالم.. في مرحلة ما سيظهر على الأرجح في (مكان آخر) لكن بحلول ذلك الوقت سنكون قد طورنا شيئاً آخر”.

ومن الأسلحة الأخرى التي كشف عنها طائرات نووية دون طيار تعمل تحت الماء وسلاح أسرع من الصوت وسلاح ليزر.

وفي إحدى لقطات الفيديو التي عرضها بدا أن أحد الأسلحة يحلق فوق ما بدت وكأنها خريطة ولاية فلوريدا الأميركية.

وقال بوتين “آمل أن يُفيق ما قلته اليوم أي معتد محتمل.. أي تحركات غير ودية تجاه روسيا مثل نشر نظام مضاد للصواريخ وإقامة حلف شمال الأطلسي بنية تحتية قرب حدودنا وما شابه ذلك لن تكون فعالة من وجهة النظر العسكرية”.

وقال وزير الدفاع سيرجي شويجو في بيان بعد الخطاب إن الأسلحة الجديدة التي كشف عنها بوتين تعني أن درع الدفاع الصاروخية التي نشرها حلف شمال الأطلسي في بولندا ورومانيا وألاسكا والتي من المخطط الاستعانة بها في كوريا الجنوبية واليابان هي مثل مظلة مليئة بالثقوب.

وقال في إشارة لسول وطوكيو “لا أعرف لم قد يشترون مثل تلك المظلة الآن”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com