Home » العالم اليوم » حِزَم من الأموال تساقطت منه يميناً وشمالاً.. القبض على متسول سويدي يصيب الشرطة بصدمةٍ لِمَا عثروا عليه في جيوبه!

ألقت الشرطة السويدية القبض على رجلٍ كان يتسوَّل لجمع الأموال اللازمة لأجرة حافلة، بعد أن اكتشفوا أنه كان يحمل ستة ملايين كرونا سويدي (ما يعادل 780 ألف دولار) في جيوبه.

وكان رجال الشرطة فى مدينة أوبسالا، وهي رابع أكبر مدينة في السويد، قد التفتوا إلى الرجل الذي كان يُهدِّد المارة مِمَّن يرفضون إعطاءه أموالاً وفق ما ذكرت صحيفة التايمز البريطانية.

وقال جايل بولجارفيوس رئيس شرطة المدينة، للصحيفة اليومية المحلية، إنه عندما بدأ الضباط فى تفتيشه “بدأت حزمٌ من الأوراق النقدية في التساقط من سترته وغيرها من الملابس التي كان يرتديها. وقد ظلَّت تتساقط بلا توقُّف. لقد صُدمنا، لم يسبق لي أن رأيت هذا القدر من الأموال في سياقٍ من هذا القبيل”.

وأُلقيَ القبض على الرجل للاشتباه في تورُّطه في جريمة غسيل أموال.

وأضاف بولجارفيوس: “أيُّ شخصٍ يتجوَّل وفي جيبه ستة ملايين كرونا، سيُشتَبَه في ارتكابه جريمة حتماً”.

وأضاف: “الغريب في الأمر أن الرجل كان يتسوَّل لجمع الأموال اللازمة لأجرة الحافلة. لماذا يقوم أيُّ شخص بذلك بينما يحتفظ بالفعل بعدة ملايين نقدية في جيوبه؟”.

على جانبٍ آخر، أظهرت استطلاعات الرأي أن أكثر من نصف سكان السويد يؤيِّدون حظر التسوُّل، وفي سبتمبر/أيلول من العام 2017 أجرى مجلسٌ واحدٌ فى جنوب البلاد اقتراعاً على حظره.

الجدير بالذكر أن أكبر عملة ورقية مُتاحة في السويد، هي ورقة من فئة ألف كرونا، ما يعني أن الرجل كان يحمل في جيوبه ما لا يقل عن ستة آلاف ورقة نقدية لحظة اعتقاله.

وعلاوة على ذلك، جاءت محاولته للتسوُّل من أجل أجرة الحافلة بلا طائل، إذ لا تقبل حافلات أوبسالا الأموال نقداً من الأساس.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com