ورد الآن
الرئيسية » العالم اليوم » طبيب يبتكر طريقة جديدة لتخفيف آلام الولادة.. الرقص مع الأمهات على Despacito مثلاً؟! شاهد كيف

الولادة عملية مؤلمة بالنسبة لكثير من النساء، إلا أن الطبيب البرازيلي “فرناندو غيدس دا كونها” حوَّلها إلى لحظة ممتعة، تخفُّ فيها آلام الأمهات، وترسم البسمة على وجوههن.

وهذه الطريقة بسيطة جداً، إذ يقوم الطبيب بخطوات راقصة مع مرضاه. قد يبدو ذلك غريباً، إلا أن الأمر مدعوم بالكثير من الأدلة العلمية.

الرقص يخفف من آلام التقلصات

Claudia foi um exemplo ao praticar uma alimentação perfeita associada a atividade física durante seus 9 meses de gestação! Com ela demonstramos que pacientes com diabetes gestacional também podem ganhar seus bebês de parto normal. Ela tem tanto gingado que até tirei o sapato para tentar acompanhar o rebolado! E nasceu Enzo ! Parabéns Claudia! #dancaquenasce #obstetricsandgynecology #unimedvitoria #unimedbrasil #obstetriciacomamor #odoutordancarino Publicação autorizada e também compartilhada da paciente. @cacaueanjim

A post shared by Dr. Fernando Guedes da Cunha (@drfernandoguedescunha) on Dec 15, 2017 at 7:53am PST

وقد أثار فيديو الطبيب البرازيلي الذي يرقص فيه مع إحدى مريضاته على أغنية “ديسباسيتو-Despacito” الكثيرَ من الاهتمام على الشبكات الاجتماعية.

فيما نشر الطبيب البرازيلي العديدَ من مقاطع الفيديو والصور على إنستغرام، بينما يقوم مع الأمهات بحركات راقصة على إيقاع الأغاني المفضلة لديهن قبيل الولادة.

Prometi que iria dançar com ela durante o trabalho de parto !!! Promessa cumprida ! Agradecimentos a nossa câmera girl Fabiani Morozini e todos do Hospital dia e Maternidade Unimed Vitória, nossa equipe está afinada !! com Ana Paula Diaz e Liz Garcia de Campos

A post shared by Dr. Fernando Guedes da Cunha (@drfernandoguedescunha) on Aug 7, 2017 at 10:53am PDT

وحول هذا يقول الطبيب على موقع Meaww: “الرقص، والجري، والنط باستخدام الكرة العلاجية، وركضة القرفصاء، كل هذا يعزز الطلق عند الولادة. ونحن نحاول ممارسة التمارين البدنية لتخفيف آلام الأمهات، وبالتالي تسهيل عملية الولادة”.

دراسات علمية حول الرقص قبيل الولادة

Você chega para trabalhar e sua paciente entra em trabalho de parto! Ela pede a música, inventamos a coreografia na hora de forma que o exercício ajude ao parto, e o resultado: parto normal lindo em banqueta de parto humanizado! Parabéns @camilarochab. Detalhe ela percebeu que iria nascer e nasceu !!! #partoadequado #partonormal #obstetricacomamor #dancandoemaisgostoso #pacientepedeamusica #dancaajudanoparto #quemdancaseusmalesespanta. @anitta Twitter: @fernandofguedes. Quem puder marca a Anitta no vídeo bjos

A post shared by Dr. Fernando Guedes da Cunha (@drfernandoguedescunha) on Oct 9, 2017 at 6:51pm PDT

تدعم هذه الطريقة دراسة أجريت عام 1998، تشير نتائجها إلى أن ولادة المرأة تكون أسهل كلما مارست المشي أو الحركة بشكل أكثر.

كما أكدت دراسة أخرى نُشرت في مجلة Nursing Research في عام 2003، أن “النساء يعانين أثناء المخاض من أسوأ آلام الظهر، عند الاستلقاء على ظهورهن”.

وفي هذه الدراسة كتبت ريجينا كابلان، وهي طبيبة نساء في مركز المحيط الطبي: “أثناء الولادة لا بد أن يمرَّ الطفل عبر قناة الولادة. وعندما تتحرك الأم، فإن هذا يساعد الطفل على التحرك في جميع أنحاء القناة بشكل أفضل”.

ولكن الشيء الوحيد الذي ينبغي أن نؤكد عليه أيضاً، أن الرقص خلال فترة الحمل ليس بالضرورة مناسباً وصحياً لكل أم.

ولذلك فبالرغم من المتعة في هذه الطريقة، إلا أنها يجب ألا تتم إلا تحت إشراف الطبيب.

– هذا الموضوع مترجم عن النسخة الألمانية لـ”هاف بوست”، للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com