ورد الآن
Home » العالم اليوم » السعودية تعلِّق على فتح أجوائها أمام الطيران الهندي إلى إسرائيل

بعد ساعات من تقرير لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن سماح السعودية للطيران الهندي باستخدام أجواء المملكة في السفر إلى إسرائيل، علَّقت هيئة الطيران المدني السعودية، الأربعاء 7 فبراير/شباط 2018، نافيةً منح أي إذن لرحلات جوية بين الهند وإسرائيل.

ونقلت قناة “العربية” السعودية عن الهيئة نفيها ما تناقلته وسائل إعلام، في وقت سابق من الأربعاء، حول منح الرياض الخطوط الجوية الهندية موافقة على السفر عبر أجوائها في رحلات مباشرة بين نيودلهي وتل أبيب.

ولم تُورد القناة مزيداً من التفاصيل، كما لم يتسنَّ الحصول على بيان مباشر من الهيئة حول الأمر، حتى الساعة (17:30 ت.غ).

والأربعاء، أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، بأن الإذن السعودي لسفر الطيران الهندي إلى إسرائيل عبر أجوائها يعدُّ سابقةً، ومن شأنه تقليص مدة الرحلة بين البلدين بنحو ساعتين ونصف الساعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “السعودية أغلقت على مدى 70 عاماً (منذ إقامة إسرائيل) أجواءها، ليس فقط أمام الطيران الإسرائيلي، وإنما أيضاً أمام رحلات خطوط الطيران الأخرى التي تتجه نحو إسرائيل”.

ولم يصدر تأكيد رسمي لتلك الأنباء، سواء من الجانب الهندي أو الإسرائيلي.

يشار إلى أن الرحلة المباشرة الوحيدة بين الهند وإسرائيل، تستغرق 8 ساعات، تنطلق من مدينة مومباي (غرب الهند)، وتتخذ مساراً يتجنب المرور في الأجواء السعودية، عبر البحر الأحمر، وصولاً إلى إسرائيل.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com