Home » العالم اليوم » مغربي يشتري فريقاً في الدوري الإنكليزي.. رحلة كفاح منذ العمل وكيلاً للاعبين إلى تأسيس أكاديمية للكرة في أغادير
fryq

اشترى رجل الأعمال المغربي عبدالله لمسكم فريق أولدهام أتلتيك الإنكليزي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإنكليزية ويحتل المركز 22 برصيد 29 نقطة حتى الجولة 30، وتم تأسيسه عام 1895.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام مغربية فإن المالك الجديد للفريق الإنكليزي عمل لسنوات طويلة وكيلاً للاعبين في قطر، بعدما كان أول مغربي أشرف على انتقال اللاعبين المغاربة للاحتراف في الدوري القطري، وانتقل بعدها ليعيش في إنكلترا التي واصل فيها عمله، قبل تأسيس أكاديمية لكرة القدم في مسقط رأسه بمدينة أغادير المغربية.

ومباشرة بعد إنهاء تفاصيل شرائه فريق أولدهام أتلتيك من المالك القديم الإنكليزي كورني، صرّح المغربي عبدالله لمسكم للصحافة الإنكليزية قائلاً: “لست مليارديراً، سأعمل خطوة بخطوة، فأنا هنا من أجل العمل بجدية داخل الفريق ومع المدير الفني كذلك”.

وأضاف: “أنا سعيد، أعتقد بأنني قادر على فعل أشياء جيدة لهذا الفريق، أن أكون رئيساً لفريق كان بمثابة حلم وحققته”. وتابع: “المهمة لن تكون سهلة، لكن بدعم الجمهور سندفع بالفريق إلى الأمام”.

وبعد انتشار خبر شراء المغربي للفريق الإنكليزي، تفاعل رواد التواصل الاجتماعي في المغرب معه، وأعربوا عن أملهم أن يساعد اللاعبين المغاربة في الاحتراف بالدوري الإنكليزي الذي لا يوجد فيه العديد من اللاعبين من المغرب، بالمقارنة مع باقي الدوريات الأوروبية التي تعج بالمواهب المغربية وفي مقدمتها الدوري الهولندي وكذلك الدوري الفرنسي والإيطالي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com