Home » العالم اليوم » القطة العبوسة حضرت كل جلسات المحاكمة لمتابعة قضيتها.. أخيراً ربحتها وفازت بـ750 ألف دولار

حازت قطة Grumpy Cat، أو القطة العبوسة، واسمها الحقيقي Tardar Sauce شهرة كبيرة على الإنترنت، بفضل وجهها المزاجي العبوس، والذي يعزى إلى اصابتها بحالة تراكب عضلة الفك السفلي فوق العلوي.

شهرتها الواسعة أنتجت فيلماً عُرض بمناسبة عيد الكريسماس، كما ظهرت في عدد من برامج التلفزيون وعدد من الإعلانات كالألعاب والثياب، وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

لكن علامة Grumpy Cat التجارية المحدودة، رفعت في محكمة كاليفورنيا الفيدرالية قضية على شركة القهوة الأميركية Grenade، بعدما خرقت الأخيرة بنود الاتفاق بينهما حول استخدام صورة القطة.

ففي عام 2013 أبرم أصحاب ماركة القهوة Grenade صفقة بـ150 ألف دولار، بحيث يسمح لهم باستغلال وجه القطة الشهيرة لتقديم مشروب قهوة مثلجة سمي Grumppucino، لكن أصحاب علامة Grumpy Cat التجارية قالوا في دعواهم القضائية المرفوعة، إن شركة القهوة خرقت حقوق علامتهم التجارية “خرقاً سافراً”، عندما بدأت بيع القهوة المحمصة وقمصان تي-شيرت خاصة بمشروب Grumppucino ممهورة بوجه القطة خاصتهم.

@RealGrumpyCat Found some #Grumppuccino pic.twitter.com/AQKJB4wl2e

— Dina L (@DinaJ) 27 Kasım 2014

جاء الرد من أصحاب سلسلة متاجر القهوة برفع دعوى قضائية مضادة، قالوا فيها إن Grumpy Cat لم تفِ من جانبها بالاتفاق المبرم، فلم تقم بالترويج لمشروب القهوة على الشبكات الاجتماعية، كما اشتكى أصحاب القهوة من أنهم أُخبِروا أن القطة ستظهر في فيلم مع النجمين ويل فيريل وجاك بلاك، إلا أن ذلك لم يحدث.

لكن القاضي رجحت لديه كفة القطة، وطالب شركة القهوة بدفع مبلغ 750 ألف دولار كتعويض مع مبلغ رمزي قدره دولار واحد للتضرر من خرق العقد.

ووفقاً لما قاله موقع Courthouse News فإن القطة ذات الأعوام الـ5 حضرت إلى قاعة المحكمة أثناء جلسات المحاكمة، بيد أنها تغيّبت عن جلسة النطق بالحكم.

Grumpy Cat (@realgrumpycat)’in paylaştığı bir gönderi (Oca 24, 2018 at 4:24ös PST)

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com