Home » العالم اليوم » أطفال شيرين عبد الوهاب وياسمين رئيس في المدارس الأغلى.. أين يتعلم أبناء المشاهير في مصر؟

يهتم كلُّ بيت مصري بتعليم أبنائه، وإلحاقهم بمدارس على مستوى جيّد من التعليم، وأيضاً على قدر كبير من الشهرة. تلك الشهرة التي اكتسبتها بعض المدارس الدولية في مصر جاءت من دراسة أبناء المشاهير بها، فيما يحرص بعض الآباء على تسجيل أطفالهم فيها كنوع من التباهي، أو للثقة في هذه المدارس التي تكون مقصداً لرجال الأعمال وكبار الفنانين ونجوم الغناء.

وهنا، نستعرض بعض المدارس التي يدرس فيها أبناء المشاهير في مصر ونبذة تعريفية عنها:

شيرين عبدالوهاب

أحلى وقت اللي بكون فيه مع بناتي وأجمل أجازة اللي بكون فيها في #بيروت #شيرين_عبد_الوهاب

A post shared by Sherine Abdel-Wahab (@sherine) on Jul 7, 2017 at 10:29am PDT

تلتحق مريم وهنا، ابنتا المغنية شيرين عبدالوهاب بالمدرسة الدولية البريطانية في القاهرة BISC، بمدينة 6 أكتوبر (BISC – British International School in Cairo).

ويبدو أن إنشاء المدرسة منذ 40 عاماً أسهم بشكل كبير في وضعها ضمن أهم المدارس الدولية وأعلاها سعراً، إذ تعتبر ضمن أغلى 10 مدارس في مصر.

فيما أوضحت المدرسة البريطانية في التعريف بنفسها، أنها مدرسة غير طالبة للربح، وتتسم بمنهج متوازن واسع وتدريجي، فيما تعتمد شهادتها من International Bachelor in Genenve.

وعلى الرغم أنّ الموقع الإلكتروني للرسوم المدرسية الخاصة بالمدرسة مُعطّل، إلا أن هذه المدرسة احتلت المركز السادس ضمن المدارس الأغلى سعراً.

إذ تبلغ مصروفات هذه المدرسة نحو 161 ألف جنيه مصري (حوالي 9 آلاف دولار أميركي)، بحسب تقرير سابق لموقع “المصري اليوم”.

ياسمين رئيس وهادي الباجوري

#معكم_منى_الشاذلي النهارده الساعه ٩مساءً علي سي بي سي ‍ #CBC

A post shared by yasminraeis (@yasminraeis) on Sep 14, 2017 at 2:30am PDT

يلتحق سليم، نجل الفنّانة ياسمين رئيس والمخرج هادي الباجوري، بالمدرسة الدولية البريطانية في القاهرة BISC بمدينة 6 أكتوبر (BISC – British International School in Cairo)، وهي نفس المدرسة التي تلتحق بها ابنتا الفنّانة شيرين عبدالوهاب.

وتبلغ مصروفات هذه المدرسة نحو 162 ألف جنيه مصري (يتجاوز 9 آلاف دولار أميركي)، نظراً لأن نجلها بالعام الثاني بالمدرسة.

أحمد حلمي ومنى زكي

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy) on May 7, 2017 at 4:44am PDT

تدرس لي لي، ابنة الفنّان أحمد حلمي والفنانة منى زكي بالمرحلة الإعدادية في المدرسة الألمانية الإنجيلية بمنطقة الدقي (DAS Deutsche Auslandsschulen International).

وتعتبر تلك المدرسة من أعرق المدارس الألمانية في مصر، ويقصدها العديد من الراغبين في إلحاق أبنائهم بالدراسة الألمانية.

تحدد رسوم المدرسة حسب المرحلة التعليمية للطالب، فتبدأ الرسوم من مرحلة الحضانة بما يعادل 70 ألف جنيه مصري (حوالي 4 آلاف دولار).

أما عن المرحلة الإعدادية التي تلتحق بها ابنة الفنّان أحمد حلمي فإن رسوم المدرسة تترواح بين 40 إلى 60 ألف جنيه مصري (2200 إلى 3400 دولار أميركي)، وذلك وفقًا للرسوم التي حددها الموقع الرسمي للمدرسة.

غادة عادل ومجدي الهواري

يلتحق أبناء الفنّانة غادة عادل وزوجها المنتج مجدي الهواري بمدرسة الشويفات الدولية بمدينة السادس من أكتوبر (The International School of Choueifat – Cairo).

وقد أدرجت هذه المدرسة ضمن أعلى 5 مدارس سعراً في مصاريفها بمصر. فيما يلتحق بها أبناؤهما الثلاثة وهم: عزالدين، وعبدالله، وحمزة.

احتفظت هذه المدرسة بصدارتها لفترة طويلة على مدار السنوات الماضية، نظراً لما تتمتع به من عراقة منذ تأسيسها، وأيضاً الأنشطة الطلابية كإعادة التدوير التي طبقت منذ عام 2013.

وتبلغ مصروفاتها نحو 135 ألف جنيه (7600 دولار)، بالإضافة إلى 12 ألف جنيه لأتوبيس المدرسة.

ومنذ 5 أشهر، جاء قرار وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات المدارس الدولية حاسماً للكثير من الجدل، وأوضح القرار أن الزيادة السنوية 7% على مصروفات العام الماضى، مشيراً إلى أن مدرسة الشويفات الدولية تبدأ مصروفاتها من 39 ألف جنيه مصري (2200 دولار أميركي) بمرحلة الحضانة، وتصل إلى 100 ألف جنيه مصري (5600 دولار أميركي) بالتقدم فى المراحل المختلفة.

رامي صبري

انهارده اول يوم في المدرسه وتاني سنه في مستقبل اهم طفلين فالعالم فالنسبالي البرنس علي والبرنس عمر ربنا يحميكم ويكتبلكم النجاح في مستقبلكم وحياتكم واشوفكم احسن رجاله ❤️❤️

A post shared by Ramy Sabry (@ramysabry8) on Sep 17, 2017 at 4:50am PDT

انضم ابنا الفنان رامي صبري علي وعمر إلى مدرسة Kipling School، وقد تبيّن ذلك من الزي الخاص للمدرسة، بعد أن نشر رامي صبري صورة لهما في اليوم الدراسي الأول عبر إنستغرام.

وعلى الرغم من أن هذه المدرسة تأسست عام 2007، إلا أنها جذبت شريحة كبيرة للانضمام إليها، حيث تتمتع بأنشطة مختلفة للطفل أثناء الدراسة وما بعدها أيضاً.

تتحدد رسوم المدرسة حسب عمر الطفل، ولأنّ علي وعمر توأما رامي صبري في العام الدراسي نفسه، وعمرهما من 5 إلى 6 سنوات، فإن مصروفات الطفل الواحد إضافة إلى الكتب والمصادر، ما يقرب من 46 ألف جنيه مصري (حوالي 2600 دولار)، أي 92 ألف جنيه سنوياً لطفليه.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com