ورد الآن
الرئيسية » العالم اليوم » أحمد شفيق يصل القاهرة مقبوضاً عليه.. اثنان من مساعديه يتحدثان عن طريقة اعتقاله بالإمارات وترحيله بطائرة خاصة

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري إن شفيق وصل إلى مصر بطائرة خاصة قادمة من الإمارات.

قام مسؤولون إماراتيون السبت 2 ديسمبر/كانون الأول 2017، باصطحاب أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق الذي أعلن رغبته في الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية العام المقبل، من منزله في أبوظبي لترحيله إلى القاهرة، بحسب ما قال اثنان من مساعديه.

وقالت واحدة من مساعديه في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إنها شاهدت مسؤولين إماراتيين يصلون إلى البيت وقيل لها إن شفيق، الذي يعتبر منافسا قويا للرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم ترحيله إلى مصر على متن طائرة خاصة.

وصول احمد شفيق الي القاهره علي متن طائره خاصه قادمه من الامارات

— مصطفى بكري (@BakryMP) ٢ ديسمبر، ٢٠١٧

الامارات ترحل أحمد شفيق مقبوضا عليه إلى مصر
هذا اجرام ما بعده اجرام

— سليم عزوز (@selimazouz1) ٢ ديسمبر، ٢٠١٧

تسليم الفريق شفيق رغما عنه -ايا كان الاختلاف أو الاتفاق معه – الى السلطة
هو قمة النذالة التي عودتنا عليها حكومة لم ترع يوما حرمة
وأصبح تدخلها في شئون بلدنا عادة لديها

— Mohamed MAHSOOB (@MohammedMAHSOOB) ٢ ديسمبر، ٢٠١٧

أين يوجد رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق؟ pic.twitter.com/OiqdSLREi1

— قناة الجزيرة (@AJArabic) ١ ديسمبر، ٢٠١٧

وكانت محامية الفريق المتقاعد أحمد شفيق، الذي أعلن ترشحه لرئاسة مصر خلال الانتخابات المقبلة قالت إنه سيغادر الإمارات التي يتواجد فيها منذ 2012، متوجهاً إلى باريس، خلال “بضعة أيام”، وسيعود بعدها إلى مصر.

وفي حديث عبر الهاتف مع الأناضول، أوضحت دينا عدلى حسين، محامية شفيق، أن الأخير سيغادر خلال “بضعة أيام” إلى باريس لإجراء لقاءات مع المصريين في الخارج ثم يعود بعدها إلى مصر، مشيرة إلى إمكانية حدوث ذلك خلال يومين أو ثلاثة.

#عاجل | #أحمد_شفيق يغادر #الإمارات متوجها إلى #باريس خلال “بضعة” أيام (تصريح من محاميته للأناضول) pic.twitter.com/1nQn0KM2km

— ANADOLU AGENCY (AR) (@aa_arabic) ٣٠ نوفمبر، ٢٠١٧

وحول الموقف القانوني لـ”شفيق”، أضافت: “لا مانع قانونياً يحول دون مغاردة الفريق الإمارات أو عودته إلى مصر”.

وكان شفيق قال في وقت سابق أمس إن السلطات الإماراتية منعته من مغادرة البلاد وذلك بعد ساعات من إعلان نيته الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية المقررة العام المقبل.

#عاجل| #أحمد_شفيق يغادر الإمارات متوجها إلى العاصمة الفرنسية #باريس خلال “بضعة” أيام (تصريح من محاميته للأناضول) pic.twitter.com/rdM8o2YFXq

— قناة TRT العربية (@TRTalarabiya) ٣٠ نوفمبر، ٢٠١٧

وقال في رسالة مصورة: “فوجئت بمنعي من مغادرة الدولة الشقيقة الإمارات، لأسباب لا أفهمها”.

وأضاف أنه “كان ينوي إجراء جولة لمتابعة المصريين المغتربين قبل أن يتوجه إلى بلده خلال الأيام المقبلة”.

ورداً على شفيق، نفت الإمارات على لسان أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وجود “أي عوائق تمنع شفيق من مغادرة الإمارات”.

وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة و الرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا و توجهنا كل التقدير و الإحترام، وتؤكد دولة الإمارات بان لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٢٩ نوفمبر، ٢٠١٧

وانتقد قرقاش تصريحات شفيق في تغريدات على تويتر قائلاً: “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ الى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012 ، و قدمنا له كل التسهيلات و واجبات الضيافة الكريمة ، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٢٩ نوفمبر، ٢٠١٧

وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، “إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.”

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٢٩ نوفمبر، ٢٠١٧

فيما نفى نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، ضاحي خلفان تميم، أن يكون رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق ممنوعاً من مغادرة الإمارات.

الفريق أحمد شفيق ليس موجودا في قوائم الممنوعين من السفر…

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) ٣٠ نوفمبر، ٢٠١٧

وأضاف خلفان في تغريدة أخرى قائلاً:

حسني مبارك في أحداث الإخوان قرر ألا يغادر مصر وان يواجهه خصومه أمام القضاء متحملا كل ما يمكن أن يحدث له…الفريق أحمد شفيق / خاف وغادر…انا استغرب كيف يرشح نفسه بعدما خاف بنفسه..في المقابل السيسي وقف متحديا للمؤامرة الإخوانية.الفريق شفيق فاتك الزمن.

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) ٣٠ نوفمبر، ٢٠١٧


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com