ورد الآن

أبرز رجال المال والأعمال والاقتصاد في المجلس الجديد

أبرز رجال الماليتألف اللوبي الاقتصادي الجديد الذي سينضم الى برلمان 2018-2022 بغض النظر عن تحالفاته مع الأحزاب من رجال أعمال في قطاعات اقتصادية عدة منها الصناعة، التجارة، التأمين، العقارات والسياحة وغيرها.

لا شك أن مقاربة رجال الأعمال للملفات والقضايا الوطنية، ستكون مختلفة تماما عن مقاربة رجال السياسة لها، لأنه عندما تكون المصالح الشخصية للأفراد معنية بالملفات الوطنية الملحة وبالقوانين التي تتم مقاربتها أو تشريعها في البرلمان، فإن رجال الأعمال سيكونون الأكثر اندفاعا لصياغتها والحرص على تطبيقها بالشكل المطلوب. وبالتالي سيكون هناك في البرلمان الجديد من سيقدم مشاريع قوانين تخدم القطاعات الاقتصادية كافة، ومن سيدافع عن مصالح القطاعات الإنتاجية ويحمل همومها الى السلطة.

أبرز رجال المال والأعمال والاقتصاد في المجلس الجديد:

٭ نعمة افرام: الرئيس التنفيذي لمجموعة إندفكو الصناعية العالمية والمكونة من 70 شركة ومصنعا ويعمل فيها 10400 موظف. ترأس افرام جمعية الصناعيين اللبنانيين من العام 2010 إلى العام 2014.

٭ نقولا نحاس: عين وزيرا للتجارة والاقتصاد في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي (بين 2011 و2014). حائز شهادة في الهندسة المدنية. شغل منصب المدير التنفيذي لشركة «ترابة سبلين»، وأسس شركة تنمية الأعمال التجارية وإدارة الاستثمارات.

٭ ميشال ضاهر: مؤسس شركتي «ضاهر للأغذية»، و«بوبينز»، ومؤسس أول صندوق تحوط في بيروت باسم «ماستر تراند كابيتال». يرأس مجالس إدارة العديد من الشركات منها «ضاهر كابيتال»، و«ضاهر للأغذية»، و«ماستر كابيتال غروب».

٭ شوقي الدكاش: صناعي في المجال الزراعي والقساطل الحديدية والفوارغ للزراعة والبناء. عضو في الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

٭ أنيس نصار: مهندس ورجل أعمال، مؤسس شركة «أنيس نصار غروب للهندسة» في مسقط وعمان ودبي.

٭ زياد حواط: رجل أعمال، رئيس مجلس إدارة كل من الشركات التالية: حواط للتجارة، و«ABM» و«zinaline» شغل منصب رئيس بلدية جبيل – بيبلوس بين 2010 و2017.

٭ نزيه نجم: صناعي، رئيس نقابة أصحاب مصانع الرخام والغرانيت ومصبوبات الإسمنت في لبنان.

٭ فؤاد مخزومي: رجل أعمال وصاحب شركة «فيوتشر غروب هولديغز»، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مخزومي.

٭ ألكساندر مطاوسيان: رجل أعمال، الرئيس التنفيذي لشركة المشرق للتأمين وإعادة التأمين.

٭ فادي علامة: الرئيس التنفيذي لمستشفى الساحل، عضو في المجلس الاقتصادي الاجتماعي، رئيس مؤسسة علامة، ونائب رئيس نقابة أصحاب المستشفيات.

٭ هاغوب ترزيان: رجل أعمال ناشط في قطاع صناعة وتجارة الألبسة، والقطاع العقاري.

٭ روجيه عازار: صناعي في مجال الرخام والغرانيت. مطور عقاري، وصاحب منتجعات سياحية منها «كاستل مار» ومطاعم منها «تشايس» بفروعه المتعددة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com