Home » اقتصاد » موظفو اوجيرو اعتصموا مطالبين بالسلسلة الأسمر: لإنصاف موظفي الهيئة والمصالح المستقلة

نفد موظفو “اوجيرو” اعتصاما في مركز الهيئة في بئر حسن، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر والأمين العام للاتحاد العمالي سعد الدين حميدي صقر ونقيب الموظفين في “اوجيرو” جوزيف اسطفان ورئيس نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان شربل صالح.

وألقى الأسمر كلمة سأل فيها: ماذا يريد المسؤولون من الطبقة العاملة؟”.
وقال: “هناك قانون السلسلة يجب أن يطبق عاجلا أم آجلا. ماذا تنتظرون فالإضرابات في الكهرباء والمصالح المستقلة كلها عرقلة. اختصروا الوقت فالقوانين تنشأ لتسهيل مهمة الناس وليس لتعقيد امورهم”.

أضاف: “بادروا إلى إنصاف موظفي اوجيرو والمصالح المستقلة. الهدر زاد الدين العام عشرين مليون دولار وهذا ليس سببه السلسلة. اوجيرو تنفد المشاريع الكبيرة وعليكم إعطاء موظفيها السلسلة. وتقرير البنك الدولي بالأمس يقول 5 مليارات تهرب من الضريبة وهذا ليس من الموظفين ولا من حيتان المال. نحن كاتحاد عمالي عام مع قضيتكم وسأذعو هدا الاسبوع إلى اجتماع عام لكافة المصالح المستقلة للضغط على الوزراء المعنيين لإقرار السلسلة”.

اسطفان
بعدها، تحث اسطفان الذي قال:”سنوجه كتابا مفتوحا إلى الرؤساء الثلاثة ووزير المال والاتصالات. نحن نطالب بتطبيق القانون ومن المعيب في العام 2018 أن تعود الاتحادات إلى الإضرابات. وان هذه المؤسسة هبة من الفرنسيين وهي ملكية للدولة ويجب الحفاظ عليها. واليوم تطل على العالم بخدمات من الإنترنت والاتصالات وأصبحت دعامة الاقتصاد الوطني في كل دول العالم”.
وإذ أطلق الصرخة بأنه “لا يجوز التعامل مع اوجيرو بهذا الاستخفاف”، دعا الجميع الى النزول إلى رياض الصلح.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com