ورد الآن
Home » اقتصاد » خوري من دار الاوقاف في حلبا: اننا في الحكومة نعمل على نهضة عكار عبر انجاز المشاريع

تابع وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري جولته في محافظة عكار، فكانت محطته التالية في دار الاوقاف الاسلامية في حلبا، حيث كان في استقباله عند مدخل الدار رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة والمشايخ، ثم كان لقاء في حضور الشيخ القاضي خلدون عريمط ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، المفتي زيد زكريا، رئيس اتحاد بلديات الاسطوان عمر الحايك، رؤساء بلديات، مخاتير، مشايخ وفعاليات اقتصادية.

والقى جديدة كلمة قال فيها: “في هذه الدار دار جميع العكاريين ودار العيش الواحد نرحب بمعالي الوزير رائد خوري معبرا عن تطلعات هذا العهد الجديد، عهد المؤسسات والجيش والوحدة الوطنية والامال الكبيرة على فخامة الرئيس عون وفي ظل حكومة الرئيس الحريري، ونؤكد ايماننا بلبنان ونكفر بكل الحساسيات. ونحن مع الوفاق الوطني حيث سيكون الاقتصاد اعلى وامتن”.

خوري

وقال خوري: “انا في المطرانية كما في دار الاوقاف شعوري واحد، انني بين اهلي وهذه الزيارة الاولى لعكار التي هي جزء اساسي من لبنان، ولكنها مهملة من الدولة وهذا امر لن يستمر فهي خزان للجيش، وتتمتع بميزات كبرى تؤهلها لتكون منارة. واني انقل لكم تحيات رئيس الجمهورية ومحبته واهتمامه، واننا في الحكومة نعمل ايضا على نهضة عكار عبر انجاز المشاريع التي تحتاجها من مطار القليعات الى السكة الحديد، واننا نعمل مع دولة الصين لاعادة احياء خط الحرير وعكار ضمنا”.

عريمط

ونقل عريمط في مستهل كلمته تحية المفتي دريان ومحبته، وقال: “عكار كانت وستبقى جزءا لا يتجزأ من وحدة هذا البلد، وان عكار مع الدولة ومؤسساتها وهي بحاجة الى المزيد من المشاريع والى اعادة فتح مطار القليعات في عهد الرئيس عون ومع حكومة الرئيس الحريري. نعلم بان لعكار مكانة خاصة في قلب الرئيس عون وعكار التي قدمت تعد بتقديم المزيد في سبيل هذا البلد، واننا ننتظر من العهد ومن حكومة الرئيس الحريري العناية ونتطلع الى تطبيق الانماء المتوازن فعكار ستبقى نموذجا للبنان السيد الحر العربي المستقل”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com